سفراء أمريكا اللاتينية لـ"عبدالعال": ندعم مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية (صور)

الإثنين، 07 مايو 2018 09:05 م
سفراء أمريكا اللاتينية لـ"عبدالعال": ندعم مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية (صور)
الدكتور على عبدالعال _ رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الإثنين بمقر مجلس النواب سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة، حضر اللقاء من الجانب المصري السيد المستشار  أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والسادة رؤساء لجان العلاقات الخارجية والشئون الإقتصادية والصناعة و السياحة و الطيران المدني وبعض  أعضاء مجلس النواب.
 
في مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال بالسادة السفراء، معربا عن خالص التمنيات بالنجاح فى مهامهم فى مصر وعلى رأسها تعزيز العلاقات الثنائية مؤكداً على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تربط مصر بدول أمريكا اللاتينية.
 
واستعرض رئيس البرلمان، الأوضاع في مصر والتحديات التى تواجه الدولة المصرية، والتى يتمثل أبرزها في مكافحة الإرهاب، كما استعرض أيضا الجهود المصرية المبذولة لتحسين المناخ الاقتصادى والتشريعات الصادرة عن المجلس فى هذا الشأن مثل قانون الاستثمار وقانون الإفلاس  وما ارتبط بها من جهود لتحسين الأوضاع الاجتماعية التى تعتبر شديدة الصلة بالمناخ الاقتصادى وهامة لتنميته.
 
ونوه إلى التشابه الكبير فى ملامح التجربة المصرية وتجارب دول أمريكا اللاتينية وما تواجهه من مشكلات وتحديات وهو ما يستدعى المزيد من التقارب والعمل على تعزيز مجالات الاهتمام المشترك، ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين الجانبين بما يتناسب وطبيعة وحجم التقارب السياسى مع أمريكا اللاتينية.
 
من جانبهم، وجه سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة الشكر للدكتور على عبدالعال على استضافتهم فى مقر مجلس النواب، مؤكدين على أن مصر تٌعد شريك استراتيجي لا غنى عنه لدول أمريكا اللاتينية، كما أن استقرار مصر وتنميتها يٌعدان أولوية لأمريكا اللاتينية، مشيدين بالجهود التى تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وتجارة المخدرات والسلاح ما جعلها نموذج يحتذى به فى التعامل مع مثل هذه القضايا.
 
وأكد السفراء أن أمريكا اللاتينية تقدر التحديات الهائلة التى تواجهها الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، وتدعم مصر في سبيل مواجهتها.
 
 
WhatsApp Image 2018-05-07 at 8.21.07 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-05-07 at 8.21.16 PM
 
WhatsApp Image 2018-05-07 at 8.21.21 PM
 
WhatsApp Image 2018-05-07 at 8.21.27 PM
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق