«تعليم البرلمان»: توقيع 300 نائب بالموافقة على زيادة موازنة التعليم

الإثنين، 07 مايو 2018 06:55 م
«تعليم البرلمان»: توقيع 300 نائب بالموافقة على زيادة موازنة التعليم
الدكتور هانى أباظة
أحمد رجب الضبع

سلًم الدكتورهانى أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، للجنة الخطة والموانة، مُذكرة مُوقعة من 300 نائب، بمذكرة أكد فيها حاجة الوزارة والنواب، بإدراج 28 مليار جنيه، إضافية لموازنة التربية والتعليم، وقال «نحن لا نريد الاستحقاق الدستورى، ولكن يجب على الأقل تلبية احتياجات الوزارة».

ومن ناحيته قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن لجنة الخطة لا تناقش سياسات أو خطة التعليم، موضحا أن هذا ليس دور اللجنة إنما هو دور اللجنة المعنية وهى لجنة التعليم والبحث العلمى، قائلا «نحن هناك لمناقشة موازنة التعليم والأرقام الموجودة بها، وطبيعى أن يكون هناك ملاحظات ومطالب تختلف عن الموجودة بالموازنة".

وأضاف عيسى، أن لجنة الخطة والموازنة بدأت استلام تقارير اللجان النوعية بشأن الموازنة العامة، قائلا «الأسبوع المقبل سيكون دموى حاد للتفاوض مع المالية بشأن الملاحظات، وأهم مجالين هما التعليم والصحة وأكثر قطاعين مطلوب عليهما تعديلات".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2018/2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة