اختبار سهل لطاقم حكام مواجهة الزمالك والإسماعيلى (فيديو)

الإثنين، 07 مايو 2018 11:37 م
اختبار سهل لطاقم حكام مواجهة الزمالك والإسماعيلى (فيديو)
الزمالك والاسماعيلى
تحليل - عادل عقل

 

 المباراة الزمالك X الأسماعيلى -   كاس مصر دور الـ4  

 الملعب –  استاد برج العرب

 النتيجة- فوز الزمالك 4/1

 حكم الساحة – محمد عادل

 المساعد الأول – أحمد حسام طه

المساعد الثاني – يوسف البساطى

الحكم الرابع – محمد ابوخاطر   

الحكم الخامس (الثنائي) – طارق سامي -  سعيد حمزة "

 


 تحرك عشوائي للحكم و طاعة اللاعبين تسهل مهمته

 

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب لكنه كان يجد صعوبة كبيرة   للخروج من طريق الكرة ومحيط اللعب حتى إن الكرة اصطدمت به أكثر من مرة خلال المباراة ولم يستطيع التحرك بشكل جيد وظل طوال المباراة يتحرك بين خطى منطقة الـ18، لكن سهولة المباراة وطاعة اللاعبين سهلت مهمة الحكم الذي لم يتعرض لاختبارات موثرة .

 

28 مخالفة والحكم يدير المباراة بالتحذيرات الشفوية 

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 28 مخالفة على الفريقين لم يكن بينهم خطا موثر، كما سمح باستمرار اللعب أكثر من مرة عندما طلب لاعبي الفريقين بركلة جزاء باعتبار ان هناك لمسات يد داخل منطقة الجزاء ولم يكن هناك خطا يستحق الصافرة إلا أنه كان يجب ان يكون أكثر حاسما مع اللاعبين عندما تشابكوا معا فى الدقيقة 5 واكتفى بالتحذير الشفوي وتطبيق مبدءا الخروج إلى بر الأمان لكن نتيجة المباراة وسيرها كان احد أهم العوامل المساعد للحكم .

 

فيديو أهداف مباراة الزمالك والاسماعيلى

 

3 بطاقات صفراء و الحكم تغاضى عن أكثر إنذار
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثنائي الاسماعيلى ريتشارد بافور ومحمد صادق فى الدقيقتين 19،89 كما أنذر لاعب الزمالك معروف يوسف فى الدقيقة 34 من عمر المباراة فى الوقت الذي تغاضى عن أكثر من بطاقة صفراء طبقا للقانون فى محاولة للخروج بأقل عدد من الإنذارات خاصة أن كان هناك طاعة من اللاعبين والتزام من الأجهزة الفنية على الخطوط .
 
المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد خلال المباراة وأشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب على أكثر من هجمة مؤثرة وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون وكان  

 

الحكم الرابع

 

تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء ونجح فى السيطرة على الأجهزة، وأدى مهامه بشكل وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

الحكم الخامس

تعاونا مع الحكم بشكل جيد ولم يكن هناك ما يستدعى تدخلهما خلال المباراة التي تعتبر من أسهل مباريات الكأس حتى ألان .

 

وهناك علامات استفهام على اختيارات لجنة الحكام فى المباريات الهامة والحساسة إلى جانب أن الحكم الاضافى فى المباريات يتكرار بشكل غريب ومثير للتساؤل حيث تواجد سعيد حمزة فى لقاء القمة 116 كما كان الثنائى محمد ابوخاطر وطارق سامى فى لقاء الزمالك والإنتاج الحربى بدور الربع نهائى للبطولة حيث تواجد الثنائ حكما خامسا واليوم هما فى الطاقم احدهما رابع والأخر خامسا. 



إحصائيات المباراة: 28 خطأ - 8 ركلة ركنية –  5 حالات تسلل - 3 بطاقات صفراء – 5 أهداف-.

الدرجات­ - الحكم  8.0 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.5– الحكم الرابع 8.5 . الحكم الأضافى –  طارق سامى   - 8.0 –   سعيد حمزة 8.0

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق