استعدادات مكثفة لتموين البحيرة لاستقبال شهر رمضان

الثلاثاء، 08 مايو 2018 11:58 ص
استعدادات مكثفة لتموين البحيرة لاستقبال شهر رمضان
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة عصام النجار

وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة مديرية تموين البحيرة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الشهر الكريم والعمل على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بالأسواق وخاصة السلع الخاصة بشهر رمضان الكريم، وتوافرها للمواطنين بأسعار اقتصادية ومخفضة وبجودة عالية مع التأكيد على ضبط الأسواق ومكافحه الغلاء.  
 
أكد المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة باتخاذ التدابير مع شركات المواد الغذائية وكبار التجار لتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار وأعلى جودة بمعرض أهلا رمضان والذى سيقام بأرض المعارض بدمنهور وكفر الدوار فى الفترة من 7/5 وحتى 27/5 حيث ستوفر هذه المعارض اللحوم الحية والمجمدة والدواجن بكافة أنواعها وجميع منتجات الألبان والأسماك وكذلك السلع الاساسية الحرة مثل السكر والأرز والمكرونة والشاي والزيوت بكافة أنواعها.
 
وأشار وكيل الوزارة بأنه تم الدفع بعدد كبير من المنافذ المتحركة وسيارات شباب الخريجين بباقي المراكز والقرى لتلبية احتياجات المواطنين من السلع المختلفة مثل اللحوم بأنواعها وكذلك السلع الاساسية تحت اشراف الادارات التموينية.
 
كما تم تكليف بعض المفتشين بالإشراف على المعرض لمراقبة جودة السلع وصلاحيتها وبيان التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة.
 
ووجه راشد بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق وذلك بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية الصحة للتفتيش ومراقبة الأسواق لمطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع.
 
كما أكد أنه تم الاشتراك مع مديرية الطب البيطري وشرطة مباحث التموين بمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية.
 
كما تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز حتى يتم إنتاج الخبز وتسليمه طازج ومطابق للمواصفات فى أوقات الإفطار والسحور وتوفير السلع التموينية التي تصرف على البطاقات مثل السكر  والزيت والأرز بكميات تلبى احتياجات المواطنين.
 
كما أكد علي تكثيف المرور على مستودعات بيع الغاز بدائرة المحافظة لضمان وصول الاسطوانات بالأسعار المقررة كذلك زيادة الكميات فى المناطق التي قد يحدث بها أزمات خلال الشهر الكريم علما بأن سلعة البوتاجاز متوفرة وكذا جميع المواد البترولية مثل السولار والبنزين بجميع أنواعه.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق