خطة النواب: الإصلاح الاقتصادي حقق نجاحا واسعا بشهادة مؤسسات دولية

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:49 م
خطة النواب: الإصلاح الاقتصادي حقق نجاحا واسعا بشهادة مؤسسات دولية
حسين عيسي

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأت الدولة في تنفيذة حقق نحاجات واسعه بشهادة مؤسسات دولية كبرى، والموقف التفاوضي معهم متقدم، وأصبحنا دولة جاذبة للأستثمارات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية اليوم الثلاثاء، لمواصله نظر تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام بشأن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة والحساب الختامى لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والحساب الختامى للهيئة القومية للإنتاج الحربى، والحساب الختامى للخزانة العامة للعام المالى 2016/ 2017.

وشدد عيسي، علي حرص المجلس والحكومة على اتخاذ إجراءات الحماية الإجتماعية لحماية محدودي الدخل والفقراء بالتزامن مع تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وقد تم توجية 83 مليار العام الماضي في هذا الصدد، وفي انتظار حزمة أخرى جديدة مع موازنة العام المالي الجديد 2018/2019.

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلي برنامج الإصلاح لم ينتهي بعد، فلم يشعر المواطن بعد بنتائج البرنامج، لكننا في الطرق إلي ذلك.

و ينظر المجلس، خلال جلستة العامة اليوم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بشأن مشروع قانون باعتماد الحساب الختامى لموازنة العدل وتشمل: (الديوان العام، مصلحة الخبراء، مصلحة الطب الشرعى، الشهر العقارى).

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق