محافظ القليوبية: 4 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع أذربيجان

الثلاثاء، 08 مايو 2018 03:34 م
محافظ القليوبية: 4 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع أذربيجان
محمود عشماوي

 

أكد اللواء محمود عشماوي ، محافظ القليوبية عمق العلاقات بين مصر وأذربيجان في كافة المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والسياحية ، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاقة قوية لجذب المشروعات الكبرى ، في ظل «اتفاقية التوأمة»، بين المحافظة و«أبشرون» بأذربيجان.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ القليوبية اليوم الثلاثاء للسفير تورال رضا بيف، السفير الأذربيجاني بالقاهرة؛ لإإحياء ذكرى الزعيم حيدر علييف، مؤسس دولة أذربيجان، وقام المحافظ والسفير بوضع إكليل من الزهور على تمثال علييف في حديقة «الصداقة المصرية - الأذربيجانية»، بالقناطر الخيرية، بحضور ممثلي الجالية.

وأشار المحافظ ، خلال اللقاء إلى أن مصر وأذربيجان لديهما رؤية مشتركة، وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات، تسهم في تعزيز وتطوير العلاقات، منوها بأن حجم التبادل التجاري بين الجانبين بلغ نحو أربع مليارات دولار.

وأضاف أنه جاري العمل على تطوير مدينة القناطر، ووضعها على خريطة السياحة الداخلية ، داعيا رجال الأعمال والاقتصاد في أذربيجان للمشاركة في أعمال التنمية السياحية والاستثمار بمدينة القناطر الخيرية نظرا لطبيعتها الخلابة.

ومن جانبه ، أكد سفير أذربيجان بالقاهرة، أن مصر تستحق مكانتها العظيمة فى العالمين الإسلامى والعربى، لافتا إلى دورها المهم الذى تضطلع به في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها إلى تعزيز التعاون مع مصر ، معربا عن الأمل في زيادة التعاون ودعم المشروعات بين البلدين خلال المرحلة القبلة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق