"دفاع النواب": وزيرة التخطيط توافق على زيادة اعتمادات وزارة الداخلية

الثلاثاء، 08 مايو 2018 07:24 م
"دفاع النواب": وزيرة التخطيط توافق على زيادة اعتمادات وزارة الداخلية
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، على زيادة مخصصات الباب الثالث بموازنة وزارة الداخلية والجهات التابعة لها للعام المالى الجديد 2018/2019، في ضوء مطالبة وزارة الداخلية، بزيادة إعتمادات هذا الباب إلي 13.9 مليار جنيه بدلاً من 4.3 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لأعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة النائب كمال عامر، المخصص لمناقشة موازنة وزارة الداخلية والجهات التابعة لها.

وقال عامر عقب إجتماع اللجنة، إنه في إطار مناقشة اللجنة لموازنة الداخلية والقطاعات التابعه لها للعام المالي 2018/2019، وإقرارها في جلسات مسبقة، وفي ضوء مطالبة "الداخلية" بدعم الخطة الاستثمارية لها طبقاً لمطالبها المُلحة لتصل إلي 13.9 مليار بدلاً من 4.3 مليار جنية، ألتقت اللجنة بوزيرة التخطيط والمعاونين لها لبحث إتاحة هذه المبالغ لتدبير مطالب الداخلية.

وأضاف عامر، أن الوزيرة أعربت خلال الإجتماع عن موافقتها من حيث المبدأ علي تدبير المبالغ المطلوبة علي تدفقات متتالية بداية من شهر مايو والجزء الأخر مع بداية السنة الجديدة، مع توجيه أى فائض أو مبالغ متاحة لاستكمال مطالب الوزارة إيماناً منها بأن تدبير مطالب الأمن له أسبقية أولى لأن استقراره ينعكس على قوه الدولة.

وأفاد عامر، أن موازنة الداخلية فى العام المالى الجديد تبلغ 48,5 مليار جنه بالمقارنة بالعام المالى الحالى الذى بلغ 41,4 مليار جنيه.

جدير بالذكر، أن لجنة الدفاع خلال اجتماعاتها الماضية، طالبت الحكومة، ممثلة فى وزارة التخطيط، بتوفير الاعتمادات والزيادات التى طالبت بها وزارة الداخلية فى الموازنة الخاصة بها للعام المالى 2018/ 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق