«اللوز والتوت».. أطعمة تخفض نسبة الكولسترول في جسمك

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:00 م
«اللوز والتوت».. أطعمة تخفض نسبة الكولسترول في جسمك
التوت
إسراء سرحان

 

لا يتعين عليك دائمًا استخدام الأدوية لخفض مستويات الكولسترول في الجسم، توفر الطبيعة مجموعة متنوعة من الخيارات للقيام بذلك، فبالرغم من كونه مادة يحتاجها جسمك، إلا أن الكثير منها ضار بالصحة.

هناك العديد من البدائل المتاحة لخفض الكولسترول السيئ بشكل طبيعي، معظمهم يأتون من الأدوية العشبية التقليدية ويمكن تكييفها مع كل شخص، حيث لا يوجد عادة أخطر من تناول الأدوية والعلاجات التقليدية في وقت واحد، لذلك إذا اخترت الطبيعة فتعرف على الأطعمة، التي تساعدك على ذلك وفق«هيلث».

اللوز

اللوز
 
يخفض اللوز  نسبة الكولسترول السيئ، ويساعد في حماية وتقوية نظام القلب والأوعية الدموية، وقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول اللوز يؤثر بشكل إيجابي على الدهون والبروتينات، ويرجع إلى محتوياته الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، فضلا عن محتويات الألياف والخلايا النباتية.

وتنظم خصائص المكسرات إنزيمات تخليق الكولسترول وإنتاج الأحماض الصفراوية، فتناوله بدلاً من وجبة خفيفة من الكربوهيدرات، يساعد على تجنب مخاطر مشاكل القلب.

التوت

التوت
 
هذه التوت الصغيرة معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة القوية، هذا التأثير يمنع أكسدة الكولسترول السيئ، فعصير العنب البري لديه القدرة على خفض الكولسترول الكلي وخاصة الضار، كما أنه يزيد من الكولسترول الجيد.

كما خلصت العديد من الدراسات إلى أن العنب البري مفيد في الوقاية من المخاطر القلبية الوعائية، لذلك يجب شرب كوب من عصير التوت يوميا لزيادة مستويات الكولسترول الجيد.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق