القبض على 3 كابوهات من وايت نايتس لاتهامهم بإنشاء صفحة تحريضية «ضد مرتضى منصور»

الأربعاء، 09 مايو 2018 11:32 ص
القبض على 3 كابوهات من وايت نايتس لاتهامهم بإنشاء صفحة تحريضية «ضد مرتضى منصور»
الوايت نايتس
علاء رضوان

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس كل من فهد نجاح الشهير بـ«فهد سيطرة»، وأحمد عبد المجيد الشهير بـ«سفروت»، ومصطفى الكفراوى الشهبر بـ«مصطفى كفر»، كابوهات رابطة مشجعى نادى الزمالك، 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون المعروفة إعلاميا بـ«وايت نايتس».

كما أمرت النيابة بتجديد حبس كل من : «محمد عزت، محمد نجيب شيكا إسكندرية، عمر ماجد، مصطفي الدالي، محمود بسيوني، مختار إبراهيم، عبد الرحمن عصام، وسام جمال، محمد محمود سيلمان ، أدهم محمد 15 يوم على ذمة التحقيقات .

ويواجه المتهمين فى القضية 434 لسنة 2018 اتهامات الانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

التحقيقات كشفت أن المتهمين أسسوا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة الشباب للتظاهر والتجمهر بغرض إحداث فوضى والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وعلى رأسها صفحة «ضد مرتضى منصور» و«أرحل يا مرتضى»، و جروب «الوايت نايتس»، وذلك من خلال التجمع أمام سور نادى الزمالك.  

يشار إلى أن الأجهزة الأأمنية، قد ألقت القبض على كابوهات «وايت نايتس»، عقب ورود بلاغ يفيد تجمع عدد من رابطة مشجعى نادى الزمالك، بغرض التظاهر بدون تصريح أمام سور النادى، ما من شأنه تكدير السلم والأمن الاجتماعى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة