انطلاق الانتخابات البرلمانية للجالية العراقية والسفير يدلى بصوته ويوجه الشكر لمصر

الخميس، 10 مايو 2018 10:25 ص
انطلاق الانتخابات البرلمانية للجالية العراقية والسفير يدلى بصوته ويوجه الشكر لمصر
حبيب الصدر
وكالات

انطلقت صباح اليوم الخميس، الانتخابات البرلمانية لأبناء الجالية العراقية فى مصر وذلك فى إطار انتخابات الجاليات العراقية بالخارج والتى تستمر يومين (اليوم الخميس وغدا الجمعة).

وأدلى سفير العراق فى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية الدكتور حبيب الصدر بصوته فى المركز الانتخابى الكائن بالمهندسين بمحافظة الجيزة.

ووجه السفير الشكر والتقدير للسلطات المصرية لما قدمته من تسهيلات فى العملية الانتخابية التى تجرى اليوم.

وقال السفير العراقي، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب إدلائه بصوته، : أن شقيقتنا الكبرى مصر بكافة سلطاتها دعمت وسهلت الإجراءات المرتبطة بإجراء انتخابات الجالية العراقية وكل الترتيبات التى سبقت الانتخابات.

وأكد أهمية الانتخابات العراقية هذا العام لأن البلاد خرجت منتصرة من الحرب على داعش وتدخل معركة جديدة هى معركة البناء والإعمار وإعادة ما تبقى من نازحين لمناطقهم وكذلك القضاء على الفكر الداعشي، قائلا: لقد انتصرنا على داعش عسكريا وعلينا أن ننتصر عليه فكريا.

وأضاف أن كل أبناء الشعب العراقى ينتظرون تنفيذ الاستحقاقات المؤجلة وكانوا ينتظرون هذا العرس الانتخابى بفارغ الصبر لأنهم يدركون جيدا أن صناديق الانتخابات تحمل لهم الأمل، مشيرا إلى أنه يسمى صناديق الانتخابات صناديق الأمل.

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية العراقية العليا المستقلة للانتخابات خصصت خمسة مراكز ليدلى أبناء الجالية العراقية فى مصر بأصواتهم بها اليوم /الخميس/، وغدا /الجمعة/، وهما اليومان المخصصان لاقتراع المقيمين بالخارج بالانتخابات.

وتتوزع هذه المراكز على المناطق التى يوجد تواجد مكثف للعراقيين وهى ثلاث مراكز فى القاهرة الكبرى (تشمل واحدا فى كل من مدينة نصر، والمهندسين، و6 أكتوبر)، ومركز فى الإسكندرية وآخر فى المنصورة.

وتجرى الانتخابات البرلمانية داخل العراق بعد غد /السبت/ أى فى اليوم التالى لانتخابات الجاليات بالخارج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق