إيني: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 1.1 مليار قدم مكعب غاز طبيعى يوميا

الخميس، 10 مايو 2018 11:00 ص
إيني: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 1.1 مليار قدم مكعب غاز طبيعى يوميا
إيني
مروة الغول

أعلنت شركة إينى الايطالية زيادة إنتاج الغاز الطبيعي  من حقل ظهر إلى 1.1 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميًا، بعد نجاحها فى تشغيل وحدة الإنتاج الثالثة من الحقل عقب 4 أشهر فقط من التشغيل.

وأضافت شركة إيني الايطالية، أنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع الإنتاج "بنفس الأداء الاستثنائي" ليصل إلى 1.2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا خلال أيام، و 2 مليار قدم مكعب بحلول نهاية عام 2018، على أن يصل إلى ذروته البالغة 2.7 مليار قدم مكعب فى عام 2019.

يذكر أن  المهندس طارق الملا وزير البترول، كان قد أعلن أنه قبل شهر رمضان سيتم الانتهاء من 3 وحدات تشغيل في حقل ظهر العملاق بشرق البحر المتوسط، وأن الإنتاج سيصل إلى 1.2 مليار قدم مكعب غاز يوميا قبل نهاية شهر رمضان وهو أول طريق الوصول للاكتفاء الذاتي من الغاز.

وأضاف المهندس طارق الملا،  مع نظيره القبرصي، أن الوحدة الرابعة والخامسة من الحقل العملاق ستدخل على الإنتاج في شهر أغسطس القادم، ومستمرين في دعم الكهرباء بكافة كميات الغاز وهو من ضمن أولوياتنا كما سيتم الترويج لتحويل السيارات للعمل بالغاز كوقود بديل عن البنزين والسولار.

وتابع نستهدف سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، كما أننا نعمل عبر تخفيض تكلفة استيراد الغاز بالتحرير فى الشبكات القومية المصرية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م