وزير الصحة: 10 مليارات جنيه زيادة في ميزانية الوزارة عن العام الماضي

الخميس، 10 مايو 2018 11:20 ص
وزير الصحة: 10 مليارات جنيه زيادة في ميزانية الوزارة عن العام الماضي

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن زيادة 10 مليارات جنيه في حجم الميزانية المخصصة للقطاع الصحي خلال العام المالي الجديد  والمقدرة بنحو 76.8 مليار جنيه.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي له في المعهد القومي لتدريب الأطباء حالياً، أن 12.5 مليار جنيه مخصصة في الميزانية الجديدة للمستشفيات الجامعية، وأن الزيادة في ميزانية مستشفيات وزارة الصحة نحو 8 مليار جنيه.
 
ولفت "عماد الدين" إلى أن الخطة الاستثمارية التي كانت مخصصة للوزارة هي 400 مليون جنيه فقط، وأنه طلب 2.6 مليار جنيه إضافية، وتم الموافقة عليها، وستوفر للوزارة مما لم يتم استغلاله في أي وزارة أخري، مؤكداً أن الدولة مهتمة جداً بالقطاع الصحي "غير زمان خالص"، على حد قوله، موضحاً أنه توجه دولة، وقيادة سياسية، وحكومة، مستطرداً: "الفلوس دي عمرها مجت للوزارة".
 
وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية لها دور مهم جداً في المنظومة الصحية، وأنه كان عميد كلية طب بجامعة عين شمس ويعلم حجم الأعباء التي تحملها مثل تلك المستشفيات، مستطرداً: "وهي شايلة شيلة كبيرة جداً".
 
 
وقال وزير الصحة والسكان، إن قيمة مساهمات المواطن في منظومة التأمين الاجتماعي الصحي الشامل الجديدة ستكون 5% من العملية بحد أقصي 300 جنيهاً حالياً، في حين أن العمليات تصل لأكثر من 20 أو 30 ألف جنيهاً.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي يعقده حالياً، أن المريض يهمه خدمة جيدة، والهدف هو المريض والطبيب، مضيفاً: "عايز الاتنين مرضيين.. ولازم الطبيب يبقي بمستوي معين، وإلا هاخد طبيب مش على المستوي، وحينها سيضرنا".
ولفت إلى أن وزارة الصحة والمستشفيات تعمل على التدريب، موضحاً أنه عقب تطبيق التامين الصحي في كل المحافظات سيكون في الإسعاف والشئون الوقائية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق