وزير الصحة: ننتظر استلام المستشفيات للبدء في تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد

الخميس، 10 مايو 2018 11:34 ص
وزير الصحة: ننتظر استلام المستشفيات للبدء في تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد
أحمد عماد

قال الدكتور. أحمد عماد وزير الصحة والسكان إنه من المتوقع تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، خلال آخر أغسطس أو سبتمبر المقبل، موضحا «حاليًا في انتظار استلام المستشفيات وميكنة النظام».
  
وشدد على أن الاشتراكات لم يتم تحصيلها إلا بعد التطبيق في كل محافظة وبعد حصول المريض على الكارت، بينما الموارد الآخرى مثل الضرائب الموجهة ستكون من كل المحافظات.
 
 
وأكد أن المنظومة الجديدة تعطي للمنتفع حرية اختيار مكان تقديم الخدمة، كما تعطي مقابل مادي للفريق الطبي يغنيه عن العمل خارج المنظومة.
 
وأوضح أن طريقة تقديم الخدمة سوف يكون مختلف من خلال كارت التأمين الصحي الذي يضم الرقم القومي والرقم التأميني، وجاري تصميم الكارت التأميني
 
وقال  وزير الصحة والسكان، إن  القانون سيتم تطبيقه وفقا لمراحل، بحيث تشمل المرحلة الأولى بمحافظات بورسعيد ثم جنوب سيناء ويليها شمال سيناء والإسماعيلية والسويس. 
 
وتابع خلال مؤتمر صحفى اليوم  نعمل للبدء في بورسعيد، وتم تجهيز ٣٧ وحدة صحية في بورسعيد و١١ مستشفى»، موضحا أن المحافظة بها ٧٥٠ ألف مواطن ، منهم ٥٥٠ ألف مواطن لهم بطاقة رقم قومي على المحافظة.
 
وأضاف أنه وفقا للمعايير العالمية فإن كل وحدة من المفترض أن تعالج ٢٠ ألف مواطن ، أي أن بورسعيد بحاجة إلى ٣٥ وحدة، وتم زيادتها إلى ٣٧ وحدة.
 
وقال إن مستشفيات المستوى الثاني تشمل الزهور والمصح البحري وبور فؤاد والمبرة، بينما المستوى الثالث يضم بورسعيد العام.
 
وأشار  إلى الاعتماد على مستشفيات إحادية التخصص، منها المصح البحري للنساء والولادة، والنصر للأطفال، والتضامن أورام للكبار ، والنصر أورام أطفال، والرمد، وأمراض نفسية ، ومستشفى أبو خليفة للطوارئ سيتم استلامها بعد ٥ أيام ، وتم تجهيز مطار بتبرع من هيئة قناة السويس، وبها طائرتين.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق