«تضامن النواب»: الحكومة تخصص 50 مليون جنيه لإنهاء معاناة أطفال زراعة القوقعة

الخميس، 10 مايو 2018 02:44 م
«تضامن النواب»: الحكومة تخصص 50 مليون جنيه لإنهاء معاناة أطفال زراعة القوقعة
سامي سعيد

 
أعلنت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب، عن استجابة الحكومة للبيان العاجل الذي تقدمت به حول معاناة الأطفال المحتاجين لعمليات زراعة قوقعة والتابعين للتامين الصحي.
 
وقالت هبه هجرس، في تصريحات لها اليوم الخميس، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء قرر عقب اجتماع له مع الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لحل تلك المشكلة.
 
وأشارت «هجرس»، إلى أن رئيس مجلس الوزراء قرر توجيه المبلغ لتوفير قواقع للتامين الصحي وبجودة فائقة، وتمكين كل الأطفال المحتاجين لزراعة القوقعة وتم وضعهم على قوائم الانتظار بالتامين الصحي من إجراء العملية في اقرب وقت ممكن دون تأخير، وعدم تأخير إجراء عمليات زراعة القوقعة للأطفال بالتامين الصحى بعد الآن لما يمثله ذلك من ضياع فرصة استعادة أسماعهم للأبد.
 
يذكر أن النائبة الدكتورة هبة هجرس قد ألقت بيان عاجل في الجلسة العامة للبرلمان بداية هذا الأسبوع عرضت فيه لمشكلة الأطفال التابعين للتامين الصحى الذين يعانون من مشكلات في السمع ويحتاجون بشكل عاجل لعمليات زراعة قوقعة ويتأخر التامين الصحى في إجراء العملية مما يهددهم بضياع فرصة استعادة أسماعهم للأبد وطالبت هجرس في بيانها العاجل تدخل السيد الرئيس لحلة المشكلة وإنقاذ سمع هؤلاء الأطفال قبل أن يفوت الآوان.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق