الثلاثاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع الأصم العربي

الخميس، 10 مايو 2018 02:04 م
الثلاثاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع الأصم العربي
مصطفى الفقي
وكالات

تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء المقبل، فعالية بعنوان "ضعف السمع بين الحلول والقبول" وذلك في إطار احتفال مكتبة الإسكندرية السنوي بأسبوع الأصم العربي.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي -في تصريح اليوم الخميس- إن الفعالية تأتي حرصًا من المكتبة على الدمج المجتمعي لزائريها من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وإبراز النماذج المشرفة منهم لدعمهم وتشجيع أقرانهم، وكذلك الحرص على رفع الوعي بأحدث الطرق العلاجية لضعف السمع.

وأضاف أنه سيتحدث خلال هذه الفعالية متخصصون في مجال السمعيات عن ضعف السمع؛ من حيث أسبابه وطرق تشخيصه، وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال زراعة القوقعة، وعرض لما نتج من مشكلات في الماضي وحلولها المتوقعة في المستقبل، وهم الدكتور فتحي عبد الباقي أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والدكتور هشام كوزو رئيس قسم السمعيات بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

وأشار الفقي إلى أنه سيتم إلقاء الضوء على المتميزين من الأشخاص الصم وضعاف السمع، الذين تحدوا صعاب الحياة والإعاقة بالعلم والمثابرة، وقدموا لأقرانهم نموذجًا مشرفًا باختلاف أعمارهم ومستواهم العلمي وظروفهم الحياتية، من خلال قصص نجاح متميزة يحكها أصحابها لافتا إلى أن جميع فقرات الفعالية ستكون مترجمة إلى لغة الإشارة.

هذا ومن المقرر تختتم الفعالية بعمل اختبارات رسم السمع للحاضرين والعاملين بالمكتبة، وذلك للتوعية بأهمية ذلك الأمر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق