بابا الفاتيكان: أتمنى أن تصبح كاتدرائية العاصمة الإدارية رمزا للتعايش السلمي

الخميس، 10 مايو 2018 03:32 م
بابا الفاتيكان: أتمنى أن تصبح كاتدرائية العاصمة الإدارية رمزا للتعايش السلمي

 
تمنى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أن تصبح  كاتدرائية المسيح الجديدة بالعاصمة الإدارية علامة وإشارة للأمل ورمزًا للتعايش السلمي بين المصريين.
 
وقال في رسالة بعثها للبابا تواضروس بمناسبة يوم الوحدة بين الكنيستين: «محبة المسيح تقوي الروابط بين الكنائس، تملأ قلوبنا بالإيمان، وأؤكد لقداستكم صلواتي الدائمة لكم ولكل المسيحيين في مصر والشرق الأوسط، خاصة أولئك الذين يواجهون تجارب صعبة يوميًا».
 
وقال بابا الفاتيكان في رسالته «أخي الحبيب في المسيح، يطيب لي أن أتذكر لقاءنا في 2013 ولقاءنا الذي لا ينسى في مصر العام الماضي، كما أُعرب عن تمنياتي القلبية لكم بالصحة».
 
وأضاف: «ما يوحدنا ويجمعنا أكثر مما يفرقنا، ونقول نحن إخوة في المسيح، نؤمن برب وَاحِد، إِيمَان وَاحِد، مَعْمُودِيَّة وَاحِدَة، آمل أن يعطي الله الفرح والأمان والسلام للجميع وخاصة للأحباء في مصر».
 
وأعلن: «خلال آخر جولة من اللقاءات بين أعضاء اللجنة الدولية للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية استكملوا حوارهم ورؤيتهم حول الأسرار المقدسة، وفي جولتهم المقبلة سوف يتحدثون عن سر الزواج، أعتقد بثقة أن قداستكم تشاركني الأمل في أن هذا الحوار المهم سوف يحدث تقدمًا ويفتح الطريق لشعبنا للعيش في وحدة أقرب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق