الهاربون من النيران.. أطفال سوريا زهور نبتت في الصخر (صور)

الخميس، 10 مايو 2018 04:41 م
الهاربون من النيران.. أطفال سوريا زهور نبتت في الصخر (صور)
محمد أبو ليلة

صباح اليوم الأربعاء شنت إسرائيل هجوماً على كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا، وذلك في تعليق على الهجمات التي شنتها ردا على إطلاق صواريخ من سوريا على قواعد عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن إسرائيل استخدمت 28 طائرة، وأطلقت 70 صاروخا في الضربات التي نفذتها ليلا على مواقع عسكرية لإيران والنظام في سوريا، حيث قتل من جراء ذلك أكثر من 20 عنصر، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي قال إن الهجمات استهدفت قواعد إيرانية ولميليشيات حزب الله اللبنانية.
 
54913-صور-أطفال-سوريا-داخل-مخيمات-اللاجئين-(10)
 
44148-صور-أطفال-سوريا-داخل-مخيمات-اللاجئين-(1)
 
هذه الهجمات تأتي بعد ما يقرب من 7 سنوات منذ إندلاع الأزمة السورية لكنه يبقى الأطفال هم الفئة الأكثر تضرراً،  إذ يعد عام 2017 أسوأ عام لهم، بحسب التقرير السنوي لليونيسيف ففي التقرير أرقام مرعبة عن معاناتهم من أهوال الحرب يمكن أن تترك آثاراها لعقود، حيث تأثر ما يقرب من 8.5 مليون طفل سوري بسبب النزاع الدائر.

أطفال المخيمات
ويعيش الأطفال السوريين فى ظل ظروف حياتية قاسية داخل المخيمات التى لجئوا لها بعدما أقصوا من منازلهم برفقة أسرهم تحت ضغط وخطر ويلات الحرب والقصف الذى لا يتوقف ممزقًا القطر السورى، وتلك الأجواء الاستثنائية التى تحيط بالأطفال السوريين وغيرهم من أطفال المنطقة فى الدول التى تعانى من الحروب والإرهاب، تحرم هؤلاء الأبرياء من التمتع باللهو والفرح كغيرهم من أطفال العالم.
 
رغم أن الظروف القاسية التى يعيش فيها الأطفال السوريين قد تجعلهم عرضة للإصابة بأمراض نفسية أو الانعزال عن ممارسة الحياة بشكل طبيعى، إلا أن أطفال دمشق كسروا تلك القاعدة بعفوية وإرادة قوية وظهروا فى مشاهد تملأها الحيوية والبهجة داخل مخيم للنازحين فى آل بيل، شرق بلدة عزاز التى تسيطر عليها الجماعات المسلحة فى شمال سوريا.
 
50967-صور-أطفال-سوريا-داخل-مخيمات-اللاجئين-(2)
 
وارتسمت الابتسامة على وجوه الأطفال داخل مخيم النازحين فى شمال سوريا، والتى كانت سلاحهم لكسر شوكة أثار الحرب على نفوسهم، وكذا لمواجهة الظروف غير الطبيعية للحياة داخل الخيام فى مناطق نائية، وليس هذا فقط، بل مارس الأطفال العديد من الألعاب مثل كرة القدم وقيادة الدراجات وغيرها من الألعاب التى يمارسها الأطفال لتمضية وقتهم، ما يثبت للمتابع أن قسوة الحرب لم تقتل البراءة داخل تلك الوجوه الملائكية.
 
54655-صور-أطفال-سوريا-داخل-مخيمات-اللاجئين-(6)
35356-صور-أطفال-سوريا-داخل-مخيمات-اللاجئين-(8)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق