كل أنواعه خطر وأصطحب أطفالك لأماكن تمنع التدخين.. 3 أخطار تصيب الأطفال من أدخنة التبغ

الجمعة، 11 مايو 2018 10:00 ص
كل أنواعه خطر وأصطحب أطفالك لأماكن تمنع التدخين.. 3 أخطار تصيب الأطفال من أدخنة التبغ
ارشيفية
أمنية فايد

تمتلىء الكافيهات يوميا بالشباب والفتيات وسيدات بصحبة أطفالهم، دون مراعاة للخطر الموجه لهم نتيجة جلوسهم فى منطقة غنية بأدخنة النيكوتين والتبغ المختلفة وهو ما يعرف بالتدخين السلبي 
 
وفى نفس السياق، يقول الدكتور "وائل صفوت" رئيس اللجنة الدولية للجمعية الأمريكية لعلاج التدخين: "التدخين بكل أشكاله خطر كبير يهدد حياة الكبار والصغار، ولكنه خطره مضاعف يهدد حياة الأطفال بسبب ضعف تكوينهم الجسمانى فى هذه المرحلة من حياتهم، فبالإضافة إلى المخاطر المعروفة عن التدخين من مشكلات فى الجهاز التنفسى والأضرار التى تصل لشرايين القلب والكلى والكبد وأنواع السرطانات المختلفة، فهناك تأثير أكبر على الأطفال بمجرد تواجدهم فى مكان به تدخين".
 
وأضاف "صفوت" : "تدخل السموم الناتجة عن حرق التبغ والنيكوتين فى السجائر والشيشة إلى جسم الطفل ونتيجة لضعف التكوين الجسمانى تؤثر هذه المحروقات على مراحل نموهم بشدة، ومن الآثار التى تظهر على الأطفال عادة نتيجة تعرضهم لأدخنة التبغ..
 
1. وصول النيكوتين الناتج عن عادم حرق التبغ يؤثر على جهازهم العصبى بصورة كبيرة ونستطيع ملاحظتها من الحالات الصغيرة فى السن والتى تذهب للأطباء بكثرة.
 
2. تعرضهم لأدخنة التبغ يصيبهم بفرط الحركة وضعف التركيز وتشتت الانتباه وهو ما يؤدى إلى ضعف التحصيل الدراسى.
 
3. اعتياد الأطفال على رؤية السجائر وامتصاص أجسامهم لأدخنتها تزيد من فرص إدمانهم لمختلف الأنواع فى مراحل متقدمة من عمرهم، وذلك وفقا لدراسة بريطانية تمت على عدد كبير من المدمنين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق