«الصبار والخل والطماطم».. مكونات طبيعية للقضاء على البقع الداكنة بالوجه

الأحد، 13 مايو 2018 08:00 ص
«الصبار والخل والطماطم».. مكونات طبيعية للقضاء على البقع الداكنة بالوجه
العناية بالبشرة
إسراء سرحان

تعتبر عيوب الوجه واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا فيما يتعلق بالجمال الشخصي، يمكن أن يكون سببها العديد من العوامل مثل التعرض للشمس، وعلم الوراثة ، والشيخوخة، والاضطرابات الهرمونية التي تسببها الآثار الجانبية للأدوية أو غيرها من المنتجات، لذلك تعرف على بعض العناصر الطبيعية، التي تساعد على تقليل أو إزالة أي عيوب على الوجه، وفق موقع«بيوتي».


الالوفيرا

الالوفيرا
 
يعد«الصبار» من أفضل نباتات العناية بالبشرة،  كما أنه غالباً ما يستخدم في منتجات إزالة عيب الوجه أو أجزاء أخرى من الجسم، وهو يعمل كمبيد للفطريات ومرطب، ويجدد الجلد بشكل طبيعي، كما أنه يوفر المرونة والنعومة التي تحتاجها بشرتك.

يمكنك عمل قناع للصبار في الليل بعد تنظيف بشرتك وتنقيتها، لذلك سوف يعمل الجل أثناء النوم، لكن تذكر أن تغسل وجهك جيدا في صباح اليوم التالي.

الخل

الخل
 
الخل هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية المستخدمة لإزالة البقع على الوجه، كما انه سهل الاستخدام، ببساطة ضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في 2 لتر من الماء، ضعيها على وجهك باستخدام كرة قطنية، استخدم كل ليلة لعدة أسابيع وسترى النتائج.

 

البصل

البصل

البصل ممتاز في إزالة البقع، قم بتقطيعه إلى قطع وأفرك على المكان المصاب، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بماء دافئ، كلما كنت تستخدمها، كان ذلك أفضل، يمكنك أيضا استخدام عصير البصل كمقوي للبشرة.

الطماطم

الطماطم
 
يمكنك أيضا استخدام الطماطم لإزالة البقع، خذ قطعة صغيرة وافركها بلطف على وجهك كل يوم لمدة 15 دقيقة، يمكنك إضافة مسحوق خشب الصندل والليمون للحصول على نتائج أسرع.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق