«لا يمكنك إعطاء طفلك كل ما يريد».. الرفض لا يعنى أنك لست أم جيدة

الأحد، 13 مايو 2018 11:00 ص
«لا يمكنك إعطاء طفلك كل ما يريد».. الرفض لا يعنى أنك لست أم جيدة
الأمومة
إسراء سرحان

 

تحاول الأمهات كل يوم أن تفعل الأفضل لأطفالها، وتزويدهم بالطعام، والاستجابة لاحتياجاتهم، واللعب معهم، وتعليمهم المشي والقراءة، ومتابعة أحلامهم، وطمأنتهم عندما يكون لديهم كوابيس أو يشعرون بالخوف، ولكن ليس هناك مقياس إذا كان ما تفعله صحيحًا أم لا.

عند تربية الأطفال الهدف أكثر بساطة، فيجب أن تكون حاضرًا في كل مرحلة من مراحل حياة طفلك لتقديم الدعم، وتشجيع استقلاليته، ومساعدته في العثور على السعادة، لكن هناك حقيقة أخرى للحياة هي أنه لا يمكنك إعطاء طفلك كل ما يريده، بل ما يحتاج إليه، لذلك قول "لا"، ووضع حدود، والقيام بأشياء قد لا يحبها طفلك، "لا" يجعلك أمًا سيئة، وفق موقع«فسيولوجي».


لا توليه اهتماما وقت غضبه

يبدأ الطفل في طلب الأشياء في سن صغير، فعندما يطلب ذلك بنوبة غضب، أو حتى الركل والصراخ، فإذا اخترت تجاهلها، أنت لست أمًا سيئة، هذا هو أفضل إجراء يمكنك تنفيذه لأنك إذا أقرت بهذا النوع من السلوك فأنت تعززه، مما يسمح له بالاعتقاد بأنه يسير في الطريق الصحيح، وأن ما فعله شئ طبيعي.


لا تساعدهم على القيام بالمهام السهلة

إذا لم يتعلم طفلك حل المهام البسيطة في وقت مبكر أو تلبية احتياجاته اليومية، فسيصل إلى مرحلة البلوغ بدون استقلالية أو تحمل مسؤولية نفسه، فإن رفض ربط أحذيتهم أو حل مشاكل الواجب المنزلي لا يجعلك أمًا سيئة،  فهو يشجع طفلك على أن يكون أكثر مسؤولية.

أنت لست أمًا سيئة لعدم وجودك في كل لحظة

هذا واحد من أكبر المخاوف التي لدى الأم، فهي ترغب في قضاء كل لحظة مع طفلها منذ استيقاظه، ولكن قد تفصلك بعض الظروف عن تحقيق ذلك، فهذا لا يجعلك أمًا سيئة، ما يهم هو أن الوقت الذي تقضيه معهم يكون وقتًا جيدًا، مليئًا بالحب والرعاية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق