هيومان رايتس وواتش و6 إبريل.. معاول هدم الأوطان

الخميس، 10 مايو 2018 07:05 م
هيومان رايتس وواتش و6 إبريل.. معاول هدم الأوطان
النائب يحيى الكدوانى
مجدى حسيب

هيومان رايتس ووتش، وBBC، وغيرها من المؤسسات التى اعتادت الفترة الأخيرة مهاجمة مصر من خلال تقارير مشبوهة تفتقد لأدنى معايير المهنية والمصداقية، وهومايثبت منهجية تلك المؤسسات فى محاولة زعزعت الأمن القومى المصرى، ولم تكن حركة 6ابريل ببعيدعن تلك المخططات والتى خرجت علينا أحد أعضائها فى هجوم حاد على الدولة المصرية من خلال تصريحات وتعبيرات نابية، يرفضها الجميع من أبناء هذا الوطن، الذين تنبهوا جيدأ لحجم المؤمورات التى تحاك ضد مصر، وهو ما دفعهم  لعدم الأنسياق خلف تلك التصريحات العدوانية.

أبوحامد: تفعيل القانون

في هذا السياق قال النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن التجاوز التى تم من قبل أعضاء حركة 6 أبريل في حق الدولة المصرية يجب أن يتم مواجهته بالقانون، حتى يكون رادع لمن يحاول الإساءة للدولة المصرية.

ابوحامد
ابوحامد

 

وأكد أبو حامد من خلال تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن الهجوم على مصر الفترة الماضية من خلال بعض المؤسسات الحقوقية المشبوهة، والتى تفتقد أدنى معايير المهنية، ويكون مثل تلك التصريحات التى يطلقها البعض من الداخل، أحد الدعائم التى تستند عليها تلك التقارير المشبوهه، والتى تحاول التحريض أيضا على الدولة المصرية.

وطالب أبو حامد بضرورة تفعيل القانون فى مثل تلك الحالات التى يتم التجاوز فيها، حتى يتم وقف تلك التصريحات المسيئة التى لا تمت للواقع بصلة، وتهدف لزعزعة الاستقرار المصرى.

حزب حماة الوطن: المواطن المصرى يعى حجم المؤامرات

بينما رفض اللواء محمد الغباشي نائب رئيس حزب حماة الوطن، التصريحات الأخيرة التى أطلقها أعضاء حركة 6 أبريل، والتى هاجموا فيها الدولة المصرية مستخدمين ألفاظ نابية، مؤكدا أن الهجوم على الوطن مرفوض، ولا يهدف سوى لزعزة الأمن القومى لمصر.

محمد الغباشى
محمد الغباشى

 

وأضاف الغباشي، في تصريحات خاصة لــ «صوت الأمة»، أن أزمة 6 أبريل، وجماعة الإخوان الإرهابية ليست مع النظام أو الحكومة المصرية، لكن أزمتهم الحقيقية أن الشعب المصرى لفظهم، بعد الهجوم المتكرر على مصر، واستعداء قوى خارجية عليها، وهو ما يأباه الشعب المصرى ولن يقبله.

وأكد الغباشي، أن استخدام السوشيال ميديا، والكتائب الاليكترونية، لبث الأكإذيب والشائعات، بهدف التأثير على المواطن المصرى، لن يفلح، مؤكدا على أن المواطن المصري يعي جيدا حجم المؤامرات التي تحاك ضد هذا الوطن.

حمدى بخيت: الشعب المصرى قادر على استشعار الخطر

ومن جانبه قال النائب حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن العدائيات ضد مصر مخطط لن يتوقف، ويتمثل فى الكثير من الأحداث، وأن تصريحات أمل فتحي عضو (6 إبريل)، والتي هاجمت فيها الدولة المصرية ليست سوى جزء من المخطط.

حمدى بخيت
حمدى بخيت

 

وأضاف «بخيت»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن مخطط تقسيم الشرق الأوسط، لدويلات متنازعة على أساس عرقي ومذهبي وطائفي، استعصى تطبيقه على مصر، لتمسك المصريين بهويتهم، وقدرتهم على استشعار الخطر الذي يهدد أمنهم القومي، وما يدفع تلك القوى الاستعمارية للعب على بث الشائعات والأكاذيب من خلال أذرعهم، وأستخدام السوشيال ميديا والإعلام، المأجور كأحد معاول الهدم.

وأشار إلى أن التقارير الصادرة من المنظمات الحقوقية المشبوهة، ومنظمات حقوق الإنسان التي تنفذ تلك الأجندات تسعى بشكل دائم لزعزعة استقرار مصر وهو ما يواجه بالفشل من المصريين.

الكدوانى: تصريحات 6ابريل لن تنال من الدولة

وأكد النائب يحيي كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن تصريحات أعضاء حركة (6 أبريل)، التي هاجمت فيها الدولة بالفاظ نابية، لن تنال من الأمن القومي المصري، خاصة وأن تلك التيارات، تم احتضارها على المستوى الشعبي ورفضها المصريون.

وأضاف الـ«كدواني»، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن حركة (6 أبريل)، معلوم الدور الذي قامت به، وكيف تم استخدامها في محاولة يائسة لهدم للدولة المصرية، وهو ما فطنة له الدولة والشعب المصرى الذي التف حول قيادته، لإداركه المخطط الذي رسم لمنطقة الشرق الأوسط، ومصر هي العقبة وحجر عثرة في وجه ذلك المخطط.

كدوانى
كدوانى

 

وأكد أن التقرير المكذوب لأم زبيدة، الذى بثته الـBBC) )، وتقرير هيومان رايتس ووتش، والهمجوم الأخير من (6 أبريل)، ليسوا سو وسيلة، لمحاولة زعزة أستقرار مصر، وهو مايقف له الشعب المصرى بالمرصاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق