الحماية المدنية بسوهاج تسيطر على حريق شب بــ 18 منزلا بقرية المدمر بطما

الخميس، 10 مايو 2018 09:49 م
الحماية المدنية بسوهاج تسيطر على حريق شب بــ 18 منزلا بقرية المدمر بطما
حريق ( أرشيفية )

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج برئاسة العميد علاء نمشه مدير الإدارة من السيطرة على حريق نشب بــ 18 منزلا وحوش بناحية قرية المدمر دائرة مركز طما شمالة محافظة سوهاج دون حدوث خسائر بالأرواح وأنحصرت التلفيات في نفوق عدد من الحيوانات وإحتراقة كميات كبيرة من الغلال والبوص وأفلاق النخيل والمنقولات المنزلية.

كان اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا من اللواء على الكاشف نائب المدير لقطاع الشمال يفيد بنشوب حريق بقرية المدمر دائرة مركز طما بعدد من المنزل وتم السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية .

وعلى الفور أنتقل إلى مكان الحريق العميد أحمد شمندى مأمور مركز شرطة طما وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العقيد ياسر صلاح رئيس فرع بحث الشمال بنشوب حريق بناحية قرية المدمر بمنزل وأمتد إلى عدد من المازل حتى وصل عدد المنازل المحترقة 18 منزلا تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث خسائر بالأرواح.

وانحصرت التلفيات في نفوق عدد من رؤس الماشية والطيور وإحتراق كميات من البوص وأفباق النخيل والمقولات المنزلية تمت عملية التبريد لكافة المنازل والتاكد من عدم إشتعال النيران مرة أخرى وجار تحرير محضرا بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وعلى جانب أخر أكد أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة طما أن المجلس أتخذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع الأزمة اليوم وتم توزيع بطاطين وسلع غذائية ومواد إعاشة على كافة الأسر المضارة من الحريق وتم إخطار إدارة الطب البيطرى للتعامل مع حالات النفوق الخاصة بالحيوانات وتم التواصل مع مديرية التضامن الإجتماعى لصرف التعويضات اللازمة طبقا لتعليمات الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج وغدا سوف تقوم جمعية أهلية بتوزيع مطابخ وبوتاجازات على الأسر المضارة من الحريق.

وأكد شاكر أنه طبقا للتعليمات والخطة الموضوعة مازال مجلس مدينة طما يرفع من ذدرجة الإستعداد الخاصة بالأزمات وغرفة العمليات في حالة إنعقاد دائم لحين إنتهاء حالة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة