المتنفس للمواطن فى ظل اختناقات مرورية وزحام شديد..

عضو بـ «إعلام البرلمان»: زيادة أسعار تذاكر المترو لا توازى 10 دقائق بالتاكسى

الجمعة، 11 مايو 2018 01:37 ص
عضو بـ «إعلام البرلمان»: زيادة أسعار تذاكر المترو لا توازى 10 دقائق بالتاكسى
نادر مصطفى عضو مجلس النواب

أكد النائب نادر مصطفى عضو مجلس النواب، أنه من غير المنطقى الاستمرارية فى أسعار تذاكر المترو بالسعر القديم، متابعًا "لو تحدثنا بمعيار المسافة واختصار الوقت والكثافة العديدة التى يتحملها مترو الأنفاق، لا شك أن المترو يوفر علينا جميعًا الوقت والجهد والمال، ويعد المتنفس للمواطن فى ظل اختناقات مرورية وزحام شديد".

وأضاف مصطفى، فى تصريحات صحفية، أنه إذا ما قارنّا أسعار المترو بالميكروباص أو المينى باص أو التاكس أو أتوبيس النقل العام، سنجد أن طبيعة الخدمة وكفاءاته تفوق بمراحل، ورغم ذلك نجد أن أسعار المترو متدنية مقارنة بأسعار وسائل المواصلات الأخرى.

وتابع عضو مجلس النواب، أن استمرارية الوضع فى أسعار تذاكر المترو كما كانت قبل الزيادة الأخيرة تعنى أننا لا نعدل من الأوضاع إلا بوقوع كارثة، حيث لم يجد المترو نفقات الصيانة والتوسعات، موضحًا "أن الزيادة فيها منطق يتمثل فى أنه من غير المقبول أن يكون المشوار الذى نغير فيه كذا خط وتغيير بين الخطوط تساوى نفس تذكرة المحطة الواحدة".

واستطرد النائب نادر مصطفى، ما نطلبه الآن بعد الزيادة الجدية التسهيل على المواطنين فى المترو متسائلاً لماذا تحرم مناطق كاملة من المترو وهناك محطات قريبة منها، وعلى سبيل المثال منطقة مدينة نصر؟ ولماذا نترك الزحام بهذا الشكل فى وقت الذروة، وبالتالى يجب التوسعة فى المحطات.

 وأردف عضو مجلس النواب، أنه مع زيادة أسعار تذاكر المترو سيظل أرخص بكثير من ركوب التاكسى ولو لمحطتين فقط، حيث إن الزيادة لا توازى 10 دقائق بالتاكسى، وفى الوقت نفسه المترو وسيلة تنقل أرقى وأسرع وأنظف من استقلال الميكروباص والأتوبيس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق