أمانة فرد الشرطة بالإسكندرية تمنعه من قبول رشوة من عامل بمحكمة الجنايات (صور )

السبت، 12 مايو 2018 01:38 م
أمانة فرد الشرطة بالإسكندرية تمنعه من قبول رشوة من عامل بمحكمة الجنايات (صور )
رشوة
الإسكندرية - محمد صابر

نجحت قوات أمن الإسكندرية من ضبط "ح .ط. س" 47 عاما  يعمل بمحكمة جنايات الإسكندرية أثناء عرضه مبلغ مالى "رشوة" على الرقيب "م. ف. خ"  40 عاما، من قوة إدارة شرطة النجدة "وحدة الحفظ".

تلقي اللواء مصطفي النمر مساعد الوزير مدير أمن الاسكندرية اخطارا من اللواء  شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائي بورود بلاغ إلى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من الرقيب "م .ف .خ"  40 عاما، من قوة إدارة شرطة النجدة "وحدة الحفظ" بقيام المدعو  حسام "لا يعرف باقي اسمه" يعمل بمحكمة جنايات الإسكندرية، بعرض مبلغ 4000 جنيهاً عليه على سبيل الرشوة نظير قيامه بإعداد خطاب صادر من جهة عمله موجه إلى محكمة جنايات الإسكندرية يفيد على خلاف الحقيقة قيام المدعو"ك .م. ق" بإبلاغ إدارة شرطة النجدة بتاريخ 14/3/2013-بوجود مشاجرة بالأسلحة البيضاء بدائرة قسم الجمرك.

توصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة البلاغ وأن المتحري عنه يدعى "ح. ط. س"  47 عاما  يعمل بمحكمة جنايات الإسكندرية "الدائرة السادسة "مقيم الورديان، دائرة قسم مينا البصل، ومتداول بالمحكمة جهة عمله القضية رقم 4836/2013 جنايات قسم الجمرك " إستعراض قوة ومقاومة سلطات " ضد المدعو " ك .م .ق" السابق اتهامه فى عدد 5 قضايا "مخدرات - ضرب - مقاومة سلطات " وأنه بتاريخ 4/4/2018م طلبت المحكمة دفتر أحوال إدارة شرطة النجدة عن يوم 14/3/2013م  لجلسة 8/4/2018م بشأن القضية سالفة الذكر فتوجه المُبلغ لذات الجلسة تنفيذاً لطلب المحكمة فتعرف عليه المتحري عنه الذى طلب منه إعداد خطاب بذات المضمون فى محاولة منه لتضليل العدالة وإقناع هيئة المحكمة بأن المدعو " ك م ق " - المتهم فى تلك القضية هو المُبلغ فى تلك الواقعة حتى يتمكن من الحصول على حكم بالبراءة من التهم المنسوبة إليه فى القضية سالفة الذكر.

كما أشارت التحريات إلى قيام المتحري عنه بالتواصل مع أهلية المتهم فى القضية المُشار إليها مُستغلاً طبيعة عمله وإقناعهم بإمكانية حصوله على حكم ببراءته نظير حصوله على مبالغ مالية منهم ،عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط القسم بالتنسيق مع ضباط قطاع تكنولوجيا المعلومات من تسجيل عدة مكالمات بين المُبلغ والمتحري عنه تتضمن عرض مبلغ الرشوة والمقابل لها حيث تم ضبط المتحري عنه  أثناء قيامه بتسليم مبلغ 3000 جنيهاً للمُبلغ على سبيل الرشوة حال تواجده بدائرة قسم شرطة مينا البصل.

تحرر المحضر رقم 2626 /2018 إداري قسم شرطة مينا البصل وجارى العرض على النيابة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق