محافظ الشرقية يؤكد توصيل الغاز الطبيعي لفاقوس في موعده

السبت، 12 مايو 2018 05:31 م
 محافظ الشرقية يؤكد توصيل الغاز الطبيعي لفاقوس في موعده

استعرض اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها على أرض مركز ومدينة فاقوس في قطاعات، " الرصف والطرق – الصحة – التربية والتعليم – الكهرباء – الإسكان  "، مؤكداَ أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالمواطن وتسعى جاهدة لتوفير كافة الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من المشروعات المفتوحة في القطاعات الخدمية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .
 
جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده محافظ الشرقية مع أهالي مركز ومدينة فاقوس على هامش افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المدينة .
 
FB_IMG_1526137308766
 
 
وأكد محافظ الشرقية على أنه جاري تنفيذ أعمال مشروع توصيل الغاز الطبيعي داخل مدينة فاقوس مشيراً إلى أن ارتفاع معدلات نسب التنفيذ طبقاً للجدول الزمني المحدد للشركة المنفذه والمسند لها الأعمال وذلك بعد إزالة كافة المعوقات أمام التنفيذ.
 
و  جاري تنفيذ أعمال إزدواج  ورصف طريق فاقوس / الحسينية بطول 27 كم و بتكلفة مبدئية  تبلغ 150 مليون  جنيه لتقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين ، بالإضافة إلى رصف وإزدواج طريق الزقازيق / الصالحية.
 
كما استعرض قرار وزير الموارد المائية والري رقم 28 لسنة 2018 والذي نص على تحديد المساحة المصرح  زراعتها بمحصول الأرز هذا العام والتي بلغت 127 ألف و 850  فدان بنطاق دائرة المحافظة  بنسبة تنخفض عن العام السابق بمقدار 48 ألف فدان  و تم تحديدها طبقاً للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع  ، مشيراً إلى أنه تم إضافة 43.5 ألف فدان أخرى  تعتمد في زراعتها على مياه الصرف الزراعي.
 
 
 
حضر اللقاء النائب محمد كلوب و النائب علاء عبد النبي عضوا مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة فاقوس واللواء السعيد عبد المعطي  مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية واللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة فاقوس وعدداً من أبناء المركز وعدداً من مديري المديريات الخدمية .
 
و اختتم جولته بافتتاح  معرض أهلاً رمضان بفاقوس ويقرر دعم اللحوم البلدي الطازجة ليكون سعر الكيلو 100 جنيه لتخفيف العبء والمعاناه على كاهل المواطنين  ، تجول المحافظ داخل أجنحة المعرض للإطمئنان على تزويد المعرض بكميات كبيرة من منتجات اللحوم والدواجن وبأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تتراوح ما بين 20 : 25 % .
 
 
 
 
  
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق