24 ساعة فن.. هكذا انتهى سبت النجوم؟

السبت، 12 مايو 2018 08:00 م
24 ساعة فن.. هكذا انتهى سبت النجوم؟
علاء دياب

تصدرت بعض الأسماء لكثير من الفنانين على مدار 24 ساعة المواد الأخبارية سواء المرتبطة بأعمالهم الفنية أو الأحداث الجارية، وتستعرض «صوت الأمة» أبرز أخبار الفن على مدار اليوم حيث شهد الوسط الفني نشاط العديد من الفنانين والمنتجين القائمين على بعض الاعمال المقامة حاليا والمقرر عرضها فى الفترة المقبلة وأيضا الأخبار المهمة التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعى والحسابات الشخصية للفنانين خلال الساعات الماضية ومن أبرز  هذه الأخبار:

محمد رمضان ينشر البرومو الرسمى لمسلسله الجديد "نسر الصعيد".

يواصل الفنان محمد رمضان الترويج لمسلسله الجديد "نسر الصعيد"، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث نشر البرومو الرسمي لمسلسله "نسر الصعيد" المقرر عرضه خلال موسم الدراما الرمضانى المقبل.

وعلق "رمضان" على البرومو قائلا: "مفيش تعبان بيغلب نسر الاعلان الرسمي لـ مسلسل نسر الصعيد رمضان 2018".

مسلسل "نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان، ودرة، وسيد رجب، وفاء عامر، ودينا، عائشة بن أحمد، عايدة رياض، محمد عز، باسل الزارو، مها أبو عوف، صبرى عبد المنعم، عماد زيادة، يوسف عثمان، مؤمن نور، هاجر أحمد، ومحمد حاتم، وأسماء جلال، وهاجر عفيفى.

 

بعد ارتدائها الحجاب.. المطربة منى فؤاد: اخترت الطريق الصعب

فاجأت المطربة منى فؤاد جمهورها بقرارها ارتداء الحجاب بعد أن فكرت في هذه الخطوة لفترة طويلة.

قالت المطربة في تصريحات صحفية: «الحمدلله انا كده راضية عن تاريخي الفني المحترم واخر اعمالي كانت فوازير رمضان العام الماضي بإذاعة صوت العرب، وأعتقد انها كانت حسن ختام لأعمالي والحمدلله  فطول عمري وانا لا اتكسب من الفن بل اصرف عليه وانتج أغانيه واعمالي لأني اخترت الطريق الصعب المحترم مثلما قال لي ابي الروحي الله يرحمه الفنان الكبير حسن عابدين عندما كنت طفلة وابكي لأنني فنانة فقط ولست شيئا آخر وكان يقول لي رحمه الله اشتغلي يا ابنتي مع ١ % من المحترمين ولا تعملي مع ٩٩% من المنحرفين والحمدلله سرت علي دربه طوال مسيرتي الفنية وراضية تماما عن نفسي اللهم ثبت قلبي علي حبك وطاعتك يا ارحم الراحمين».

من المعروف أن المطربة منى فؤاد هي ممثلة ومطربة وشاعرة وملحنة مصرية شاركت بعدة أعمال لمعت فيها منذ مطلع التسعينيات وكان أول أعمالها فيلم (إنذار بالطاعة) عام 1993، من أبرز أعمالها أيضا فيلم (لامؤاخذة يا دعبس ) بالمشاركة مع الفنان أحمد ادم و(أسيا )، وكان أخر أعمالها غناء وتلحين 30 فزورة تم تقديمها على إذاعة صوت العرب في شهر  رمضان الماضي، وتميزت بصوتها الرائع ووصفها الكثيرون من النقاد بأنها خليفة الفنانة الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم.

كما قدمت منى فؤاد للتليفزيون المصري دعاء الله يارحمن من كلماتها  والحانها وغنائها انتاج التليفزيون المصري توزيع خالد زهران اخراج  كبير مخرجي التلفزيون المصري وفاء عبدالله.

2625799181394558105
 

 

طرح البرومو الرسمى لـ"كن مع الرحمن" لخالد النبوي

طرحت شركة "كنز" للانتاج الفنى، البرومو الاول لادعية الفنان خالد النبوى "كن مع الرحمن" والمقرر اذاعتها خلال الماراثون الرمضانى المقبل.

"كن مع الرحمن" عبارة عن 30 دعاء بصوت النبوى وهى إهداء لروح شقيقه وليد والذى عمل كصحفى والذى رحل منذ أكثر من عامين بعد صراع مع المرض.

أدعية "كن مع الرحمن" رؤية وإخراج خالد النبوى، والموسيقى لتامر كروان، وسيناريو نور صالح وتصوير محمد جاب الله.

آية عبد الله تستعد لطرح "حبيبي يارب"

تستعد المطربة الشابة "آية عبد الله" لطرح دعاء «حبيبي يارب»، خلال الأيام القليلة المقبلة بمناسبة شهر رمضان ، ومن المقرر ان يتم عرضه على قناة مزيكا.

«حبيبي يارب» من كلمات الشاعر أحمد شتا، ألحان كريم طارق، توزيع عمرو عبد الفتاح، ومن إخراج هاني الزناتي.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال آية عبد الله كانت حفلة "من أجل المتوسط"، بالإسماعيلية، بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعدد من الوزراء.

1572992851510322401

سلوى محمد علي تشارك فى رمضان بـ"طايع" و"أرض النفاق"

تشارك الفنانة سلوى محمد علي فى الموسم الرمضانى المقبل فى مسلسلين "طايع" بطولة عمرو يوسف ومن المقرران تنتهى من تصوير نصف مشاهدها من مسلسلها الجديد "طايع"، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل لعام 2018، بمحافظتي القاهرة والأقصر، وتعمل حاليًا على تصوير مشاهدها المتبقية منه.

وتجسد "سلوى" دورًا مختلفا لم تقدمه من قبل، حيث إنهاتشارك فى العمل بدور أم صعيدية، وهو الأمر الذي جعلها تحضر للدور منذ فترة طويلة، ودفعها للسفر إلى الصعيد؛ لاكتساب مهارة لهجتهم الصعيدية وتأديتها بشكل دقيق، من خلال معايشتاها لأناس صعيدين حقيقين.

مسلسل "طايع" تدور أحداثه حول الشاب الصعيدي "طايع"، خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، منها تورطه في تهريب الآثار، وهو من بطولة عمرو يوسف، وسلوى محمد علي، ومحمود البزاوي، وعمرو عبد الجليل، إلى جانب نخبة كبيرة من النجوم، وهو من تأليف محمد دياب، وشيرين دياب، وخالد دياب، ومن إخراج عمرو سلامة.

مسلسل "أرض النفاق يعد هو العمل الدرامى الثانى للفنانة "سلوى"، حيث  تواصل تصوير مشاهدها المتبقية من مسلسلها، "أرض النفاق"، بمشاركة الفنان محمد هنيدي، ونخبة أخرى من النجوم، وهو من تأليف يوسف السباعي، وأحمد عبد الله، ومن إخراج سامح عبد العزيز، ومحمد جمال العدل.

medium_2018-05-12-cb98b0fa9f

بشرى تنشر صورة جديدة من "كان".

نشرت الفنانة بشرى صورة جديدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور "انستجرام"، من داخل حفل استقبال مهرجان الجونة المقام فى مدينة كان على هامش المهرجان.

وعلقت بشرى على الصورة قائلة : هذا ما يفعله المتحضرين للحفاظ على ممتلكات الآخرين خاصة لو كان الحفل مقاما على مركب.

يذكر أن فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى فى دروته الـ71 انطلقت يوم الثلاثاء الماضى وسوف تستمر حتى 19 مايو فى مدينة كان الفرنسية، وقد خصص القائمون على مهرجان كان السينمائى خطا ساخنا للإبلاغ عن حوادث التحرش الجنسى التى قد تحدث أثناء المهرجان، والذة تشارك فيه السعودية للمرة الاولى.

380

حسن الرداد بين "هارب من عش الزوجية" و "عزمى واشجان" فى رمضان

يعيش الفنان حسن الرداد حالة من النشاط الفنى فى تلك الايام وذلك  للانتهاء من اعماله المقرر عرضها فى رمضان المقبل، حيث يشارك فى مسلسل" عزمى واشجان" بجوار زوجته الفنانه ايمى سمير غانم ويكثف "الرداد" التصوير للانتهاء من مشاهده فى المسلسل والمقرر ان يخوض به السباق الرمضانى المقبل.

وعلى جانب آخر يواصل الفنان حسن الرداد تقديم المسلسل الاذاعى "هارب من عش الزوجية" مع الفنانة سهر الصايغ والمقرر عرضه على احدى الاذاعات فى الموسم الرمضانى المقبل.

تدور أحداث المسلسل فى اطار اجتماعى كوميدى، حول قصة شاب يتردد فى الإقدام على الزواج، لكن اصدقاؤه يلعبون دورا كبيرا فى اقناعه.

المسلسل من قصة فيصل ندا، وبطولة سهر الصايغ، ومدحت تيخا، وحسام داغر، وسليمان عيد، وأشعار بخيت بيومى، وألحان طارق عباس، والإخراج أشرف نوير.

_315x420_2c03098baa3bb88d4e3345db29b763684b00792ff9aa86c5ee352c27aa38e090

عمرو دياب يطرح 4 ادعية دينية في رمضان

يجهز المطرب عمرو دياب، فى مفاجاة لجمهوره حيث يستعد لطرح أربع أدعية دينية جديدة ، وهذه الأدعية الدينية من كلمات الشاعر الراحل مجدي النجار، ألحان عمرو دياب، توزيع طارق مدكور ومن المقرر عرضها فى ذلك شهر رمضان الكريم.

وفي سياق آخر يستعد الهضبة، لطرح ألبومه الغنائي في شهر أغسطس المقبل، والذي تعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين.

download

 

أيمن الكاشف ومجدى عبدالغنى ينتهيان من تسجيل مسلسل "شارع المونديال"

انتهي كابتن أيمن الكاشف من تسجيل تتر "شارع المونديال"، ويعتبر أول مسلسل موكيومنتري علي الراديو من إنتاج شركة ماس ميديا جروب.

ويقدم البرنامج مجموعة من الإعلاميين الرياضيين هم أحمد شوبير وخالد الغندور ومجدي عبدالغني، ويتناول المسلسل الحديث عن الرياضة والمنتخب ومباريات كأس في العالم في إطار درامي كوميدي، والحديث عن نجوم التسعينيات والأمل في 2018.

وتدور فكرة المسلسل حول خليط من الوثائقي والدراما شكل ومضمون مختلف لدراما الراديو يسعي للخروج بها من إطارها الكلاسيكي المكرر منذ سنوات، حيث يتناول المسلسل الحديث عن الرياضة والمنتخب ومباريات كأس العالم  في إطار درامي كوميدي، والحديث عن نجوم التسعينيات والأمل في 2018.

مسلسل "شارع المونديال" فكرة الإعلامي مجدي كامل، يكتبه دكتور ياسر أيوب، والتتر من غناء أيمن الكاشف وشوبير وإسماعيل يوسف ومجدي عبد الغني والغندور وميار الغيطي تتر المسلسل أقرب إلى لون الراب لحن عزيز الشافعي وتوزيع عصمت وجيه، وإخراج صفي الدين حسن.

يذاع على إذاعة الشباب والرياضة في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، وراديو مصر في تمام الساعة السادسة وثلاث دقائق قبل الإفطار.

54

 

ياسمين علي تتخطى مليون مشاهدة بتتر مسلسل «أمر واقع» في 24 ساعة
نجحت أغنية تتر مسلسل "أمر واقع" التى تحمل اسم "اتفائلوا بالخير"،  بصوت المطربة ياسمين علي، فى تحقيق نجاحا كبيرا حيث تخطت أول مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة.

"اتفائلوا بالخير" من كلمات تامر حسين، والحان عمرو مصطفى، وتوزيع إلهامي دهيمة، ومن إنتاج شركة أروما.

مسلسل "أمر واقع"، من تأليف محمد رفعت، وإنتاج شركة "أروما"، ويشارك في بطولته الفنان نبيل الحلفاوي، وكريم فهمي، وريم مصطفى، وأحمد وفيق، وملك قورة، ونجلاء بدر، وتدور أحداثه في إطار بوليسي أكشن حول ضابط مكلف بإحباط عملية إرهابية قبل تنفيذها، ويواجه العديد من العقبات والمطاردات من قبل بعض الجهات.

زي النهارده  وفاة المطرب المصري عبده الحامولي

اليوم تحل ذكرى وفاة المطرب عبده الحامولي، الذى عرف بالرقى فى اختيار الكلمات والذى كان له العديد من الاعمال التى امتدت بعده الى قرنين او اكثر وهو أول من جدد الموسيقى العربية.

واشتهر الحامولى باستخدامه مقامات لم تكن موجودة فى وقته كالحجاز كار والنهاوند والكرد والعجم.واستطاع أن يقدم ألحانًا تجمع بين المزاج المصري والمزاج التركي.

كما طلب من بعض الشعراء والمثقفين ترجمة مجموعة من الأغاني التركية إلي اللغة العربية، وهو من أوائل من لحن القصيدة التقليدية مثل "أراك عصي الدمع" لأبي فراس الحمداني.

وحقق "الحامولى"  شهرة واسعة في عالم الغناء، كما لحن اغانيه محمد عثمان والشيخ محمد عبدالرحيم المسلوب، وعندما سمعه الخديوي إسماعيل أعجب به وألحقه بحاشيته، واصطحبه إلى الآستانة، وبذلك تهيأت له فرصة الاستماع إلى الموسيقي التركية.

وأبرز اسمه في عالم الطرب في القرن التاسع عشر الذي امتد أثره إلى مطربي القرن العشرين، اشترك بالغناء في فرقة أبو خليل القباني المسرحية .

وجاءت فرقة الموسيقى العربية لتعيد ظهور أغانيه وألحانه للوجود مرة أخرى بنحو سبعين عامًا، والتي أنشأها عبدالحليم نويرة في القاهرة ، وبعد ذلك تم طبع الالحان على اسطوانات مرة أخرى وحققت نجاحات كبيرة لدى الجمهور .

يذكر أن "الحامولى" تعاون مع رجال الدولة الذين يكتبون الشعر أمثال محمود سامي البارودي، وإسماعيل صبري باشا، والشيخ عبد الرحمن قراعة مفتي مصر في ذاك الوقت، وعائشة التيمورية.

تغزلت المطربة ألمظ في حبيبها عبده الحامولي، عندما رأته ذات يوم يقف على الضفة المقابلة من نهر النيل يستمع لغنائها "عدي يا المحبوب وتعالى وإن ما جيتش أجيلك أنا.. وإن كان البحر غويط أعملك قلبي سقالة". بهذه الكلمات عبرت ألمظ عن حبها للحامولى وتعد هذه العبارة هى نقطة التى توجت بالزواج بعد ذلك  والذى ارتبط اسمه بها وقدما ثنائيا ناجحا .

- بالرغم من أن تراثه الغنائي ينتمي إلى القرن التاسع عشر؛ إلا أن تأثيره كان قويًا على كل مطربي العقدين الأولين في القرن العشرين، أمثال صالح عبدالحي ويوسف المنيلاوي وعبدالحي حلمي وسلامة حجازي.

يذكر أن " الحامولى" ولد بمحافظة المنوفية عام 1836، حيث انطلق بشهرته الى القاهرة، وتوفى فى 12 مايو 1901.

2015_1_3_10_18_39_340

 

أسرة فيلم "الرجل الأخطر" من حدائق القبة الى جاردن سيتى

انتهى فريق فيلم "الرجل الأخطر" من تصوير بعض المشاهد الخاصة بأستوديو جلال بمنطقة حدائق القبة حيث جمعت هذه المشاهد الفنان سامح حسين وإدوارد ومارتينا.

ومن المقرر أن تنتقل أسرة الفيلم إلى منطقة جاردن سيتي لتصوير بعض المشاهد الخاصة هناك.

فيلم "الرجل الأخطر" كوميدي اجتماعي تشويقي يعتمد علي "السسبنس" والإثارة والتشويق ويحمل عدة مفاجآت للجمهور العربي والمصري عند عرضه.

"الرجل الأخطر" بطولة جماعية تجمع (الفنان سامح حسين، وإدوارد، ورحمة حسن، وهالة فاخر، وسليمان عيد ومارتينا وتأليف جوزيف فوزي ومن إخراج الدكتور مرقس عادل، ومخرج منفذ: محمد بدير، ومنتج فني مينا فوزي ومدير التصوير مايكل جورجي، ومهندس ديكور تامر إسماعيل ومهندس الصوت: مرسي عبدالغني ومستشار إعلامي: موسى صبري.. ومن إنتاج: شركة فريدة لمالكها سلمي الشرقاوي ومحمد الأباصيري.

 

الفنانة التونسية "درة" تبهر متابعي "الانستجرام" بإطلالة من "كان71"

نشرت الفنانة التونسية درة صورة لها، عبر حسابها الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ"إنستجرام"، والتى نالت إعجاب من قبل مرتدى الصفحة الرسمية التى بلغت 4.5 مليون متابع.

تألقت النجمة "درة" بإطلالة رائعة صباح اليوم فى "كان71" ، ووثقت حضورها فى المهرجان قائلة : "صباح الخير من كان"، فقد ارتدت فستاناً مخطط من اللونى الأبيض والأحمر من ماركة Asilio World، من خبيرة الاستايل ياسمين عيسى، وأكملت إطلالتها الجذابة بنظارة شمسية، بالإضافة إلى تسريحة شعرها الأسود الداكن على شكل ضفيرة.

ويذكر أن، الفنانة التونسية قد حصلت على أحسن ممثلة في مهرجان "world arts day" عن مسلسل "الشارع اللى ورانا"، وتشارك السباق الرمضانى فى ملسلسها الجديد " نسر الصعيد"، بجانب الفنان المصرى محمد رمضان، سيد رجب، وفاء عامر، دينا، عائشة بن أحمد، عايدة رياض، محمد عز، باسل الزارو، مها أبو عوف، صبرى عبد المنعم، يوسف عثمان، مؤمن نور، هاجر أحمد، ومحمد حاتم، وأسماء جلال، وهاجر عفيفى، تأليف محمد عبد المعطى، إنتاج العدل جروب، وإخراج ياسر سامى في أولى تجاربه الإخراجية بالدراما التليفزيونية.

55634-WhatsApp-Image-2018-05-12-at-6.23.40-PM
201805120628282828

2 مليون مشاهدة لتتر مسلسل "أيوب" للنجم مصطفى شعبان

حققت أغنية أيوب، التتر الخاص بمسلسل "مصطفى شعبان" الجديد والتي تم عرضها خلال الأيام المقبلة، نجاحا كبيرا، وذلك قبل أيام من عرض المسلسل خلال السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

الأغنية من كلمات عماد سالم وألحان وتوزيع الموسيقار إسلام صبري، وغناء عبده سليم، وتخطت الأغنية حاجز الـ2 مليون مشاهدة، خلال أيام.

ينافس النجم مصطفى شعبان، على تصدر المسلسلات في الموسم الرمضاني، من خلال عرض مسلسله على شبكة تلفزيون الحياة، التي شهدت تغيرات كثيرة، وتطور سريع منذ تولى المنتج ورجل الأعمال ياسر سليم رئاسة مجلس إدارتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق