دعم مصر: البرلمان لم يخطر بقرار رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق

الأحد، 13 مايو 2018 11:41 ص
دعم مصر: البرلمان لم يخطر بقرار رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق

أكد الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن البرلمان لم يخطر بقرار رفع أسعار تذاكر "مترو الانفاق " من قبل، خاصة وأنها قرارات حكومية كما أن القيمة القديمة لم يكن تغطى التكلفة الحقيقية والإيرادات لا علاقة لها بالمصروفات، وهو ما جعله مهددا بإيقاف الخدمة، قائلا "جميعنا نريد المرفق فى افضل حال، لكن القرار كان ينقصه الكثير ".
 
و لفت رئيس لجنة الخطة والموازنة، أنه سيتقدم اليوم بالجلسة العامة بمجموعة توصيات لتخفيف العبأ على المواطن المصرى البسيط بعد رفع أسعار التذكرة ومن ضمنها تفعيل نظام العروض "الباكيدج" مثلما يحدث بدول العالم خارجيا وتشمل "تذكرة اليوم الواحد وتذكرة الأسبوع وتذكرة ال 5 أيام على سبيل المثال لتكون بقيمة أقل من سعر التذكرة العادى مثلها مثل اشتراكات الـ3 أشهر الموضوعة الآن والمخصصة للعاملين والطلبة ومحدودى الدخل ".
 
و أشار إلى أنه من المتوقع أن يتم توجيه اللوم لوزير النقل هشام عرفات اليوم بالجلسة العامة بشأن إعلان رفع الاسعار بشكل مفاجىء، موضحا أن القرار كان لابد أن يكون مصحوبا ببدائل عدة، وأيضا التنسيق بين قطاعات النقل المختلفة الآخرى للرقابة على الاسواق خاصة وانه تم رصد أن وسائل مواصلات قامت برفع "أجرتها" بالتزامن مع رفع أسعار المترو.
 
و عن مطالب إلغاء رفع التذكرة، أكد "عيسى " أن إلغائها أمر صعب خاصة والمرفق كاد أن ينهار، قائلا " مترو الأنفاق ينقل ملايين المواطنين ولو توقف عن العمل ستكون هناك أزمة كبيرة. كما أن النقل عليها تفعيل فورا خطط الترويج للدعاية والإعلان بالمترو والتى مازالت ضعيفة للغاية ولا يعتد عليها كمصدر دخل رئيسى للمرفق رغم أنها يمكن ان تأتى بإيرادات بالملايين والعالم يستفاد بها بشكل ضخم. فالمترو بتدخله فى أى بلد تانية بتلاقيه عالم تانى ".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق