6 علاجات منزلية غير تقليدية لتخفيف آلام الركبة .. منهم الأرز والزنجبيل

الإثنين، 14 مايو 2018 04:00 ص
6 علاجات منزلية غير تقليدية لتخفيف آلام الركبة .. منهم الأرز والزنجبيل
ركبة
أمل عبد المنعم

التقدم في العمر، دائماً ما يحمل العديد من الألم، ومن ضمنها آلام الركبة، الذي يؤدي إلى ضعف في المشي، والذي يحدث لأسباب مختلفة مثل التواء أثناء الحركة، أو آلام في العضلات، ولكن السبب الشائع لهذه الآلام هو التهاب المفاصل.

ويشير موقع "bold sky" إلى أن إذا كان ألم الركبة ناتجًا عن التهاب مفصلي خفيف أو التهاب أو إصابة، فإن هناك علاجات منزلية مفيدة في علاج ألم الركبة.

1. الأرز، هو أحد العلاجات التي تستغرب عندما تسمع اسمعها لعلاج آلام الركبة ومفيد ايضا في علاج الالتواءات، يمكن استخدامه كوسيلة إسعافات أولية محلية الصنع لتخفيف نقاط الألم.

لاستخدام هذا العلاج في المنزل تحتاج إلى راحة قدميك ووضع كيس من الأرز المجمد على الركبة، قم بضغطه لبضع دقائق على نقاط الألم، ولفه بإحكام ولكن برفق علي ركبتيك

2. التمارين الرياضية والوزن، أحد الأسباب الرئيسية لآلام الركبة الحاد هو السمنة، كلما زاد الوزن، كلما ازداد الألم سوءًا، لذلك من المهم إدارة وزن جسمك، وممارسة التمارين اليومية يمكن أن يساعد في تقليل ألم الركبة .

3. العلاج الحراري والبارد، أوصى الأطباء باستخدام العلاجات الباردة لعلاج التهاب المفاصل وآلام الركبة المعتدلة، كثيرًا ما يشاهد مرضى التهاب المفاصل يقللون حركتهم بسبب الخوف من تفاقم الألم، هذا يمكن أن يؤدي إلى تقوية المفاصل، في مثل هذه الحالة، يمكن استخدام وسادة ساخنة على الركبة لتوفير الكثير من الراحة، تساعد العبوة الباردة أو الضغط البارد في تقليل التورم والألم.

4. المرهم العشبي، وجد الباحثون أن المرهم من الزنجبيل، زيت السمسم، القرفة، مع المستكة هو فعال لآلام التهاب المفاصل .

5. استخدام لحاء الصفصاف، يستخدم مستخلص لحاء الصفصاف بشكل شائع لعلاج الالتهاب والحمى والألم، من الأفضل تجنب استخدام لحاء الصفصاف إذا كان لديك حساسية من الأسبرين أو إذا كنت تستهلك مخففات الدم.

6. خلاصة الزنجبيل، يمكن أن تكون متاحة في شكل جذر الزنجبيل، شاي الزنجبيل، أو مكملات الزنجبيل، يتم استخدامه باعتبارها توابل في العديد من المأكولات، أو شراب فله خصائص طبية توفر تخفيف الغثيان واضطراب المعدة، وألم الركبة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق