«عبد العال»: قانون هيئة تنمية الصعيد بمسماه الحالي يتعارض مع المادة 236 من الدستور

الأحد، 13 مايو 2018 03:04 م
«عبد العال»: قانون هيئة تنمية الصعيد بمسماه الحالي يتعارض مع المادة 236 من الدستور
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن عنوان مشروع قانون "هيئة تنمية جنوب مصر والمناطق الحدودية" المطروح للنقاش حاليا بالجلسة العامة، هذا العنوان يتعارض مع نص المادة 236 من الدستور.

وتنص  المادة على: "تكفل الدولة وضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة، وذلك بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية وفى أولوية الاستفادة منها، مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلى، خلال عشر سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون، وتعمل الدولة على وضع وتنفيذ مشروعات تعيد سكان النوبة إلى مناطقهم الأصلية وتنميتها خلال عشر سنوات، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون".

وتابع "عبد العال" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن: هذا العنوان استوقفنى ولا اعلم كيف خرج هذا العنوان من الحكومة بهذه الصياغة، وجنوب الصعيد تعنى جنوب حدود الدولة المعروفة من الناحية الدولية والدستورية.

واقترح "عبد العال"، تغيير مسمى مشروع القانون ليصبح "هيئة تنمية صعيد مصر والمناطق الحدودية"، واخذ رأى النواب وتمت الموافقة على تغيير المسمى ليصبح "هيئة تنمية صعيد مصر والمناطق الحدودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة