عبد العال: إنشاء هيئة تنمية جنوب الصعيد يضمن حق أهالى النوبة في التنمية

الأحد، 13 مايو 2018 03:09 م
عبد العال: إنشاء هيئة تنمية جنوب الصعيد يضمن حق أهالى النوبة في التنمية
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر سيضمن حق أهالى النوبة فى التنمية، قائلا "تنمية جنوب الصعيد تتناول تنمية مناطق النوبة، وبعد التنمية يبدأ توطين الناس بالطريقة الملائمة"، موجها حديثه لنائب النوبة ياسين عبد الصبور قائلا "وبعدها سيتم تحقيق كل ما تسعى إليه وأنا أعدك بذلك".
 
وكان النائب ياسين عبد الصبور عضو المجلس عن دائرة النوبة قد تساءل عن دور مشروع القانون وإنشاء تلك الهيئة فى إعادة سكان النوبة لمناطقهم الأصلية وإعادة تأهيلها، قائلا "لدينا أمال مُعلقة على المادة الدستورية فى هذا الشأن، ومشروع القانون نسى وترك أهالى النوبة، فهل داخل هذه الهيئة مشروعات خاصة بأهالى النوبة تُجيز لهم العودة لأراضيهم وموطنهم الأصلى".
 
وفى السياق ذاته قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب إن النوبة جزء أصيل من جنوب الصعيد، مضيفا "ولا شك أن النوبة لها نصيب من هذا القانون والهيئة وستشملها التنمية ضمن مناطق جنوب الصعيد".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر والمُقدم من الحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق