ممنوع التلاعب في النظام الغذائي.. بيضة واحدة تكفي لمرضى القلب والكولسترول

الإثنين، 14 مايو 2018 09:00 ص
ممنوع التلاعب في النظام الغذائي.. بيضة واحدة تكفي لمرضى القلب والكولسترول
البيض
أمل عبد المنعم

البيض له سلبيات وايجابيات مثل العديد من الأطعمة، لكن هناك تضارب في أفكار كونه مفيد لمرضى القلب والكولسترول أم ضار ويجب الابتعاد عنه، في نفس الوقت به العديد من الفيتامينات المفيدة لبناء العظام.

ويقدم موقع "bold sky" سلبيات وإيجابيات تناول البيض، والإجابة عن مدى أهميته بالنسبة لمرضى القلب، والكولسترول:

1. يتكون البيض الكامل من 210 مل جرام من الكولسترول، وبيضة واحدة تضم أيضا ما يقرب من 5 جرامات من الدهون، بما في ذلك 1.6 جرام من الدهون المشبعة، تقريبا كل هذه الدهون والكولسترول موجود في صفار البيض، يحتوي بياض واحد فقط على 0.06 جرام من الدهون، صفار البيض يأتي أيضا مع أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، مع 100-200 ملج لكل صفار، و لا يحتوي بياض البيض على أحماض أوميجا -3 الدهنية.

الأبحاث تظهر أن الشخص السليم الذي يتناول بيضة واحدة في اليوم لن يستسلم لأمراض القلب، ومع ذلك فمن الأفضل للأشخاص الذين لديهم ميل للسكري لتجنب تناول بيضة واحدة على أساس يومي، حيث يمكن أن يكونوا عرضة لأمراض القلب إذا تناولوا بيضة واحدة كل يوم على أساس يومي، يجب على مرضى السكري على الأكثر أن يستهلكوا ثلاث بيضات في الأسبوع لتجنب أي مضاعفات في القلب.

2. التغلب على هذه السلبيات من استهلاك البيض عن طريق التلاعب في النظام الغذائي ، يعتبر تناول البيضة مرة واحدة في اليوم ومرات قليلة في الأسبوع مناسبًا لمعظم الأشخاص الأصحاء، عندما يأكل الشخص البيض، يجب عليه أن يخفض استهلاكه من الأطعمة الأخرى الغنية بالدهون والكولسترول مثل الذبدة والسمن واللحوم الحمراء والبطاطس.

وقد لاحظ علماء الأبحاث حقيقة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري و أمراض القلب، وتناول صفار البيض لثلاثة مرات أو أقل في الأسبوع يمكن أن تساعد صحة الفرد، يمكن للمرء أيضًا أن يتناول أومليت مصنوعًا من بيضة واحدة كاملة، لأنه أقل في الكوليسترول من أومليت مصنوع من بيضتين كاملتين، لأن صفار البيض أكثر ضرراً على الصحة من بياض البيض، إذا كان استهلاك عدد البيض على أساس يومي فوق الحد المسموح به.

3. يحتاج المرء بعض كميات من الكوليسترول في نظامه الغذائي للحفاظ على صحته، على سبيل المثال، الكوليسترول مسؤول عن بناء جدران الخلايا الواقية في جسم الشخص، إذا كان يعاني من الكثير من الكوليسترول في دمه، يصبح الدم أكثر كثافة وأكثر قوة لضخ قلب هذا الشخص.

أخيرا ، يمكننا أن نخلص إلى حقيقة أن تناول البيض له فوائده وكذلك عيوبه، إذا كان الشخص يتجاهل فوائد البيض في نظامه الغذائي، فإن هذا الشخص يفتقد مصدر البروتين الذي يعتبر جيدًا لبناء العظام، ومع ذلك فإن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، وهو مصدر للدهون يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الشخص إذا كان لديه أي مرض في القلب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق