أطعمة تصيب الرجال بضعف الذاكرة.. البرجر والمعجنات والطعام المقلي

الإثنين، 14 مايو 2018 07:00 ص
أطعمة تصيب الرجال بضعف الذاكرة.. البرجر والمعجنات والطعام المقلي
معجنات
أمل عبد المنعم

الدهون عموما تؤثر بالسلب علي صحة الإنسان ولكن هناك دهون ضارة وأخرى نافعة ، وأوضحت نتائج دراية مؤخرا أن هناك أطعمة تؤثر بالسلب علي ذاكرة وخصوصا في سن الشباب، ووجد الباحثون أن الرجال الأصغر سنا الذين تناولوا مستويات عالية من الدهون المتحولة كان أداؤهم أقل في اختبارات الذاكرة.

لذلك قدم موقع" bold sky" الأطعمة ذات الدهون غير المشبعة التي تزيد من سوء حالة ذاكرة الرجال.

1. الكعك والفطائر والكوكيز، قشور الفطائر والفطائر تحتوي على كميات عالية من الدهون غير المشبعة، لذلك تجنب شراء الفطائر والكعك من المتاجر.

2. الدهون المقلية، يتم تحويل الدهون المتحولة عن طريق إضافة زيت الهيدروجين أو الزيت النباتي، الذي يستخدم في صنع البطاطس المقلية، كما أنه يؤدي إلى السمنة وتبدأ في زيادة الوزن.

3. الفشار العادي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، يحتوي زبدة الفشار ذات النكهة على 0.5 جرام من الدهون غير المشبعة في كل وجبة، في حين أن الفشار بنكهة الكراميل يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 1.5 جرام من الدهون غير المشبعة.

4. القهوة بالكريمة، تحتوي على نصف جرام من الدهون غير المشبعة، هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، من المستحسن عدم تناول أكثر من 2 جرام من الدهون غير المشبعة في يوم واحد.

5. الدهون الصلبة المصنوعة من الزيوت النباتية مثل فول الصويا وزيت بذور القطن، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، المنتجات الخالية من الدهون المتحولة، إذا كانت تحتوي على أقل من 0.5 جرام تعتبرمن الدهون غير المشبعة.

6. بيتزا باللحم البقري، تحتوي على كمية من الدهون غير المشبعة، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، اللحوم ومنتجات الألبان لديها كميات صغيرة من الدهون غير المشبعة التي تحدث بشكل طبيعي.

7. لحوم الأبقار يحتوي على كميات طبيعية من الدهون غير المشبعة، هذه الدهون المتحولة ليست مفيدة إلا إذا كنت تستهلكها بكميات معتدلة، وهي ليست نفس الدهون المتحولة الاصطناعية الناتجة عن الهدرجة والمستخدمة في صناعة الأغذية، سوف تجد الدهون غير المشبعة في البرجر المجمد واللحم البقري واللحم البقري المطحون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق