عمر مروان: قانون تنمية مناطق جنوب الصعيد جزء من خطة الحكومة لتنمية الأقاليم

الأحد، 13 مايو 2018 05:21 م
عمر مروان: قانون تنمية مناطق جنوب الصعيد جزء من خطة الحكومة لتنمية الأقاليم
المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية مناطق جنوب الصعيد، جزء من خطة كاملة للحكومة لتنمية الأقاليم الاقتصادية والتي صدر بها قرار رئاسي، مستشهدًا بهيئة تنمية سيناء، وسيكون هناك مشروعات قوانين أيضًا فى شأن تنمية باقي الأقاليم ومنها الوادي وشمال الصعيد وغيرهم.

وقال مروان، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال، إن جميع هذه الأمور في ذهن الحكومة، لكن هناك أولويات تتحكم في طرح مشروع قانون قبل الأخر.

من جانبه، طالب النائب محمد السويدى، بإضافة ممثلي اتحاد الصناعات المصرية، و الغرف التجارية، لهيئة تنمية مناطق جنوب الصعيد، لعضوية مجلس إدارة الهيئة لاسيما أنهم شركاء التنمية، فعلق المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بأن هناك 3 من ذوي الخبرة في مجالات عمل الهيئة، سينضمون إلي الهيئة، وأخشي من وجود تضارب مصالح في ضمهم لعضويتها، فرد رئيس البرلمان بتأكيده أن التجارة والصناعة يدخلون في كل شيء. 

بدوره تحفظظ النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر الحائز علي الأغلبية البرلمانية، علي حديث الوزير بشأن وجود شبهة تضارب مصالح في ضم اتحاد الصناعات وغرفة، مشيرًا إلي أنهما شركاء في التنمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق