تجربة حية بمطار سوهاج لإستعدادات مواجهة وجود قنبلة في طائرة ( صور )

الأحد، 13 مايو 2018 08:09 م
 تجربة حية بمطار سوهاج لإستعدادات مواجهة وجود قنبلة في طائرة  (  صور  )
محافظ سوهاج يشهد سيناريو محاكاه لقنبلة على متن طائرة لمواكبة الأحداث الإرهابية

شهد الدكتورأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم الأحد بمطارسوهاج الدولى ، وكلا من الطيارأشرف توكل رئيس قطاع المطارات نائبا عن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وسلطة الطيران المدنى ، والطيار هاني رمزي مدير مطار سوهاج الدولي ، تجربة الطوارئ متسعة النطاق بمطارسوهاج الدولى ليسناريو(وجود قنبلة على متن طائرة ) ليواكب الأحداث الإرهابية التى تمت على الطائرات فى الآونة الأخيرة .

شملت تجربة الإستعدادات،  اشتعال حريق بالجزء الأمامى من الطائرة ، لاشراك كافة عناصرالمطار فى التجربة (إنقاذ واطفاء - الفريق الطبي المفرقعات ) والبالغ عددهم حوالى (200) مشترك من داخل المطاروخارجه .

جاء ذلك تنفيذا لتشريعات ( الايكاو ) وهى المنظمة الدولية للطيران المدنى المصري بتنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق كل عامين.

كما حضر التجربة اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية مديرأمن سوهاج، والدكتورأحمد رشاد المستشار الطبي لرئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

وأشاد محافظ سوهاج بنجاح التجربة وقدرة الأجهزة التي شاركت في مواجهة الأزمة، حيث قام كل جهاز بتقديم المساعدة المطلوبة منه في مواجهة الأزمة، كما تم التعامل باحترافيه رائعة من العاملين بالمطار وخارج المطار ،وتم الدفع بإنسان آلي وجهازاكس راي وبوتقة لنقل القنبلة خارج الكردون ومدفع مياه لإطلاق طلقة مائية لإبطال القنبلة ، وقامت قوات الحماية المدنية وفرق الإسعاف والحريق وأجهزة المطار والحجر الصحي بتنفيذ مهامها في وقت قياسي.

وأشاد أشرف توكل رئيس قطاع المطارات بالشركة المصرية للمطارات ، بمستوى التدريب الذي وصل إليه العاملون بمطار سوهاج الدولي وجميع الجهات المتعاونة، كما أشاد أيضًا بمستوى التعاون والتنسيق بين المطار والجهات المعنية بالمحافظة لاحتواء الأزمة.

من جانبه قال هاني رمزي مديرمطار سوهاج الدولي ، إن تجربة الطوارئ الموسعة بالمطار، تمت بمشاركة سلطات المطاروفرق الحماية المدنية وإطفاء الحريق والإنقاذ والإسعاف والحجرالصحي والصحة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالتنسيق مع غرفتي العمليات بالمطار وديوان عام المحافظة.

 أشارإلى أن التجربة ،تبدأ ببلاغ بوجود قنبلة في شنطة أحد المسافرين علي متن طائرة ركاب ونشوب حريق في مقدمة الطائرة، غيرمعلوم الأسباب وطلبت النزول في مطار سوهاج الدولي  ، وهبطت لمدرج المطار وتوجهت سيارات الحماية المدنية للتعامل مع الحريق، وقام فريق الإنقاذ بإخراج المصابين والضحايا من الطائرة، وفي نفس اللحظة تحركت سيارات الإسعاف الموجودة بالمطار بالإضافة إلى سيارات الاسعاف القريبة منه.

وأضاف مدير مطار سوهاج الدولي أنه تمت إقامة 4 خيام لنقل المصابين والناجين والضحايا إليها وفرزالحالات، حتى وصول سيارات الإسعاف وعلاج الحالات البسيطة ونقلهم إلى المستشفيات القريبة «مستشفي سوهاج العام، والمستشفى التعليمي، ومستشفى الهلال، لافتا إلى أن المركز الصحفي الخاص بالمطار- وفقا للتجربة- أصدر بيانا صحفيا بالحادث بثلاث لغات وأسبابه وأعداد المصابين والمتوفين وقامت فرق البحث الجنائي لحوادث الطائرات بفحص الطائرة المنكوبة.

 

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (1)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (1)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (3)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (3)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (5)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (5)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (6)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (6)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (12)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (12)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (23)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (23)

 

تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (31)
تجربة طوارئ واسعة النطاق بالمطار (31)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق