مرصد الأزهر يستقبل كاتبة أسبانية أسلمت وأصدرت كتابا يرد علي المفالطات الغربية ضد الإسلام

الأحد، 13 مايو 2018 10:38 م
مرصد الأزهر يستقبل كاتبة أسبانية أسلمت وأصدرت كتابا يرد علي المفالطات الغربية ضد الإسلام
منال القاضى

استقبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف صباح اليوم، الكاتبة الصحفية الإسبانية "آماندا فيجيراس"، التي اعتنقت الإسلام في يونيوعام 2015 ، وأصدرت مؤخرًا كتابًا باللغة الإسبانية بعنوان "لماذا الإسلام"، للتعريف به في العالم الغربي ، وردّت فيه على المغالطات والآراء المُسبقة التي تطبع مواقف بعض الناقدين حول مكانة المرأة في الإسلام وظاهرة الإسلاموفوبيا، ودعت إلى تغيير الصورة النمطية عن الدين الإسلامي.

تعرفت "أماندا" خلال الزيارة، على آلية العمل في المرصد والجهود التي يبذلها في مجال مكافحة الفكرالمتطرف ونشر صحيح الدين الإسلامي، من خلال ما يقوم به من حملات توعوية ومؤتمرات وإصدارات متنوعة باللغة العربية وباللغات الأجنبية في سبيل مجابهة هذه الأفكارالتي تحاول تشويه التعاليم السمحة للدين الإسلامي.

وأشادت "آماندا" بمرصد الأزهروالدور الذي يقوم به، ثم قامت بإهداء مكتبة المرصد بعض من إصدارتها ، وقالت إنها تقدرالجهد المبذول الذي يتم داخل هذا الصرح الكبير في مجال مكافحة التطرف، لا سيّما في الفترة الحالية المحتدمة بالأحداث والصراعات التي يمر بها العالم. 

كما أكدت على ضرورة التعاون والعمل سويًا لأن ذلك هو الطريق الوحيد لكي نكون أقوى من قوى الجماعات المتطرفة، من خلال التعاون والاتحاد .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق