وزير الأوقاف يلتقي نظيره السعودي ويؤكد: مصر والسعودية جناحا الأمة وصمام أمانها

الأحد، 13 مايو 2018 11:19 م
 وزير الأوقاف يلتقي نظيره السعودي ويؤكد: مصر والسعودية جناحا الأمة وصمام أمانها
منال القاضى

ألتقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نظيره السعودي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ بمكة المكرمة لقاء خاصا على هامش اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، وقد تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الوزارتين في ضوء العلاقات التاريخية العريقة بين الدولتين الشقيقتين والتي ازدادت قوة وعمقا في ظل القيادة السياسية الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

وقد أكد كلا الوزيرين أن جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية هما جناحا الأمة وصمام أمانها ، كما تم الاتفاق على التنسيق في بعض الملفات الدعوية المتعلقة بمواجهة الجماعات الإرهابية والفكر المتطرف، ولا سيما في مجال المواجهة الإلكترونية لأفكار هذه الجماعات المتطرفة.

كما شارك وزير الأوقاف إجتماع وزارء الأوقاف لجلسة الإفتتاحية لأعمال المجلس التنفيذى للدول الإسلامية، الذى عقد بمكة صباح اليوم، بحضور وزراء الأوقاف بكل من مصر، والسعودية، والأردن ، وباكستان، وجامبيا، وممثلين لوزرات المغرب والكويت  وأندونسيا.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على مشروعية الدولة الوطنية، وأن العمل على قوتها مطلب شرعى، وأن كل ما ينال من مشروعية أو كيان الدولة الوطنية يتناقض غاية التناقض مع ديننا وقيمنا الحضارية والإنسانية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق