"دينية النواب" تطلب حضور وزيرى الأوقاف والزراعة لحل النزاع بينهما على ملكية أراضى بالمحافظات

الأحد، 13 مايو 2018 07:45 م
"دينية النواب" تطلب حضور وزيرى الأوقاف والزراعة لحل النزاع بينهما على ملكية أراضى بالمحافظات
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

 
أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، برئاسة الدكتورأسامة العبد، بحضوروزيرى الأوقاف والزراعة، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية، جلسة اللجنة لمناقشة أزمة الأراضى  التي يقيم عليها الأهالى ، ويوجدعليها نزاع بين هيئتى الأوقاف والإصلاح الزراعى.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصرى وفوزى فتى وبدير عبد العزيز، بشأن معاناة الأهالى من النزاع بين هيئتى الأوقاف والإصلاح الزراعي على الأراضى التي يقيم عليها الأهالى بالمحاقظات.
 
وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، إن اللجنة لن تترك ذلك الملف، دون حله، فيما يصب في صالح كافة الأطراف، مؤكدا أنها فى ذات الوقت تحرص على عدم ضياع الوقف.
 
وطالب اللواء شكرى الجندى، وكيل اللجنة، هيئة الأوقاف بإنهاء الأزمة مع المواطنين، والبيع لهم بتسهيلات كبيرة، واستثمارتلك الأموال في شراء أراضى جديدة.
 
وأكد "الجندى"، علي ضرورة أن يتم مراعاة ظروف الأهالى الذين يستحقون المساندة، وحل هذا النزاع القائم بما يحقق المصلحة العامة.
 
وطالب النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة، بسرعة حل الأزمة، بأى شكل، بما يرفع المعاناة عن الأهالى يوميا، بسبب الإجراءات التعسفية التي تقوم بها هيئة الأوقاف تجاه الأهالى بدون وجه حق، مشيرا إلى أن الأرض التي يقيم عليها الأهالى تابعة رسميا وفقا للمستندات والقوانين للإصلاح الزراعى، في الوقت الذى تدعى هيئة الأوقاف ملكيتها لتلك الأراضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق