رغم منعه من العمل في بلاده.. فيلم لمخرج إيرانى ينافس فى «مهرجان كان»

الإثنين، 14 مايو 2018 10:21 ص
رغم منعه من العمل في بلاده.. فيلم لمخرج إيرانى ينافس فى «مهرجان كان»
مهرجان كان
وكالات

رغم منعه من صناعة الأفلام في بلاده قدم المخرج الإيرانى جعفر بناهى فيلما لمهرجان كان السينمائى يتناول قضية الساعة.. المشاكل التى تواجهها الممثلات فى عالم يسيطر عليه الذكور.

ويدور فيلم (ثلاثة وجوه) عن ممثلة شهيرة هى بهناز جعفري، التى تجسد شخصيتها الحقيقة فى أحداث الفيلم، تتلقى تسجيل فيديو ترجوها فيه شابة أن تساعدها فى إقناع عائلتها المحافظة على الموافقة على التحاقها بمعهد للتمثيل فى طهران.

وفى نهاية التسجيل تقدم الشابة فيما يبدو على الانتحار مما يدفع جعفرى وبناهى الذى يجسد شخصيته الحقيقية أيضا إلى التوجه إلى قرية الشابة لاكتشاف ما حدث ويلتقيان بسكان القرية الذين يشعرون بالسعادة والاستياء معا من زيارة هذين النجمين.

ووصفت ديبورا يونج الصحفية فى مجلة فارايتى الفيلم بأنه "سينما إيرانية ساحرة خالصة. حداثية بالتأكيد فى رسالتها المتحررة عن حرية الاختيار".

وبالنسبة لمخرج ممنوع من العمل فإن إنتاج بناهى كان استثنائيا. وكان آخر أعماله (تاكسي) قد فاز بجائزة الدب الذهبى فى مهرجان برلين وينافس (ثلاثة وجوه) على السعفة الذهبية فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان.

وبدأ المهرجان فى الثامن من مايو وينتهى يوم 19.

و(ثلاثة وجوه) هو رابع فيلم لبناهى منذ منعه من الإخراج والأول الذى يتجرأ فيه المخرج على الخروج والتصوير فى المناطق الريفية بشمال إيران وكسر القيود التى كانت تجبره على التصوير داخل شقة أو سيارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة