«العصار» يبحث تعزيز سبل التعاون مع رئيس المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي

الإثنين، 14 مايو 2018 09:52 ص
«العصار» يبحث تعزيز سبل التعاون مع رئيس المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي
الدكتور محمد سعيد العصار

 
بحث الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى اليوم الإثنين، أطر التعاون مع الدكتور طارق العبيد رئيس المجلس الاقتصادى الأفروآسيوى، بمقر وزارة الإنتاج الحربى.
 
وقال «العصار»، خلال اللقاء، إن الإنتاج الحربى بدأ فى استعادة دوره القوى من جديد، خاصة فى ظل النهضة الاقتصادية والتنموية التى تشهدها مصر حاليا، والتركيز على البنى التحتية المتطورة، وبناء بيئة استثمارية جيدة تساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، حيث هناك اهتمام بشبكات الطرق، والطاقة الكهربائية وكافة المتطلبات التى تحتاجها المشاريع الاستثمارية.
 
وأضاف أن مصر تشهد العديد من المشاريع العملاقة، حيث يتم بناء 14 مدينة جديدة وفقا لأحدث النظم الحديثة والعالمية، فضلا عن الاهتمام الكبيرة بتحسين بيئة الاستثمار فى مصر.
 
وأشار إلى أن الإنتاج الحربى يعمل على 5 محاور رئيسية وهى الصناعة فهى تملك 17 شركة صناعية، والبحث والتطوير، والتدريب حيث يمتلك منظومة للتدريب الفنى، ونظم المعلومات، والإنشاءات، موضحا أن كافة المحاور تعمل جميعها فى تناغم تام من أجل تحقيق أفضل النتائج وفى الأوقات المحددة لذلك.
 
ومن جانبه، قدم الدكتور طارق العبيد التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى لفوزه بفترة رئاسية جديدة، مؤكدا أنه أحد أهم زعماء العالم فى مجال التنمية ومكافحة الإرهاب.
 
وأوضح أن المجلس التنموى يعمل على مد جسور التعاون بين مناطق شمال أفريقيا والخليج، معربا عن أمله بأن تصبح مصر بوابة الاستثمار فى العالم، فهى تمتلك أهم شريان بحرى بالعالم، ومع البدء فى مشروع "أفريقيا العظيم ستكون" أهم شريان برى فى العالم أيضا.
 
وقدم العبيد الدعوة إلى العصار للمشاركة فى "المؤتمر الاقتصادى الدولى الأول حول مدينة الحرير والجزر الكويتية "، والذى سيعقد فى الكويت مارس 2019، مشيرا إلى أن أكثر من 3 آلاف شركة تشارك فى هذا الحدث العالمى، موضحا أنه سيتم عقد مؤتمر اقتصادى فى مصر فى العام 2020.
 
وأضاف رئيس المجلس الاقتصادى الأفروآسيوى أن مصر ذراع تنموى داعم لدولة الكويت، معربا عن أمله بأن تساهم الحكومة المصرية فى تنفيذ كافة المشاريع التى ستعمل الكويت على تنفيذها، مشيرا إلى أن مصر أول دولة يتم النظر إليها ليكون لها مشاركة قوية فى تنفيذ تلك المشاريع وفى مقدمتها «مدينة الحرير».
 
وأشاد بالإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر، لتوفير مناخ جاذب للاستثمار فى مختلف القطاعات، ووجود العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة والواعدة فى جميع المجالات.
 
وفى نهاية اللقاء، أهدى العصار درع وزارة الإنتاج الحربى إلى رئيس المجلس الاقتصادى الأفروآسيوى، تكريما له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة