وكيل خطة االنواب: مطالب القطاعات لزيادة مخصصاتهم بالموازنة تصل لأكثر من 90 مليار

الإثنين، 14 مايو 2018 10:40 ص
وكيل خطة االنواب: مطالب القطاعات لزيادة مخصصاتهم بالموازنة تصل لأكثر من 90 مليار
ياسر عمر

 
قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اجمالى المطالبات التى وصلت للجنة من اللجان النوعية بشأن زيادة قطاعاتهم بالموازنة الجديدة لـ 2018/2019، تصل لاكثر من 90 مليار ولا تقل عن 60 مليار، مؤكدا انها تمثل قيمة كبيرة للغاية وهو ما يصعب توفيرها كاملة.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن اللجنة ستبدأ فى صياغة تقريرها النهائى بعد سلسلة جلسات استماع للوزارات المختلفة وستعقد خلال الفترة القادمة لقاءات مع وزير المالية لبحث كيفية توفير زيادة بعض المخصصات، مشيرا إلى أن الاولويات التى تتجه اللجنة لوضعها فى الاعتبار وزيادة مخصصاتها تتمثل فى زيادة العلاج على نفقة الدولة ودعم ألبان الاطفال، وموازنة المستشفيات الجامعية، وتطويع قيمة مالية لتنفيذ الرؤية الجديدة لمنظومة التعليم وأيضا مستشفيات التأمين الصحى، بجانب هيئة السكة الحديد.

وأوضح، أن اللجان النوعية عليهم أن تتفهم حرص لجنة الخطة على توفير كافة المخصصات التى تحتاج لزيادة ، قائلا: "ولكن هنجيب منين.. فاقتصاد مصر يسير فى الطريق الصحيح ولا يمكن أن نتوقف فى نصف المسافة عن استكمال الإصلاح الاقتصادى.. فنحت نعيد ترتيب أولوياتنا حسب ظروفنا التى تمكننا من استكمال الإصلاح".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة