حافظي عليها للأناقة والشياكة وللزمن.. ازاي تنظفي مشغولاتك الذهبية

الإثنين، 14 مايو 2018 08:00 م
حافظي عليها  للأناقة والشياكة وللزمن.. ازاي تنظفي مشغولاتك الذهبية
ألماس
ياسمين أحمد

المجوهرات الذهبية من القطع الأساسية لدى كل سيدة وفتاة، فالذهب حقا زينة المرأة، وضمان للزمن لذلك القطع الذهبية بحاجة إلى عناية وتنظيف، والكثيرات لا يعلمن الطريقة، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" الخطوات الصحيحة لتنظيف الذهب، عن طريق الآتي:


ضعي عدة نقاط من سائل غسل الصحون في إناء عميق
استخدمي ماء الصنبور لكن يمكنك استخدام ماء خالي من الصوديوم أو ماء مضاف له سلفات البوتاسيوم وبيكربونات البوتاسيوم، للحصول على نتائج أفضل، لأن هذه السوائل المكربنة بها مواد تساعدك على إذابة وتليين الأقذار والأتربة المتراكمة داخل الزوايا والشقوق بالحلي.

اتركيها في المحلول لمدة15 دقيقة
مما يسمح للمحلول الدافئ بالوصول للزوايا و الشقوق والعمل على تليين الأتربة و الأقذار التي يصعب الوصول إليها.

استخدام الفرش
يمكنك استخدام فرش خاصة مصممة لهذا الغرض، لأنها تحقق أفضل النتائج، لكن يمكنك الإستعانة أيضا بفرش ناعمة صغيرة مثل فرشاة تهذيب الحواجب.

اشطفي الحلي
قومي بعد ذلك بشطف كل قطعة من الحلي تحت الماء الجاري الدافئ شطفا جيدا لإزالة كل الأتربة و الأقذار العالقة بها، وتأكدي من أن الماء ليس ساخنا حتى لا تسببي أضرارا أو كسر بالأحجار الكريمة الصغيرة والهشة.

جففي الحلي
جففي الحلي الذهبية بقطعة قماش ناعمة نظيفة وضعيها فوق منشفة لتجف تماما في الهواء العادي قبل أن تستخدميها مرة أخرى، ولا ترتديها وهي ما زالت مبللة بالماء حتى لا تؤدي الرطوبة إلى إصابة جلدك بالتهيج.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق