استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في احتجاجات غزة

الإثنين، 14 مايو 2018 11:55 ص
استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في احتجاجات غزة
أرشيفية

 

استشهد ثلاثة فسلطينين صباح اليوم في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال احتجاجات متصاعدة على طول حدود غزة مع إسرائيل، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ صباح اليوم، يتوافد الآلاف من الفلسطينيين، نحو المخيمات المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة و(إسرائيل)، للمشاركة في مسيرات «العودة وكسر الحصار».

قال مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة إن القوات الإٍسرائيلية قتلت بالرصاص فلسطينيًا وبمقتل الفلسطيني البالغ من العمر 21 عاما يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم بنيران الجيش الإسرائيلى إلى 46 منذ بداية الاحتجاجات فى 30 مارس. 

وتقول إسرائيل إن جنودها استخدموا الذخيرة الحية لمنع تضرر السياج الحدودى أو اجتياحه. وأكد الهلال الأحمر الفلسطينى، إصابة 28 مواطنا فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى فى غزة، موضحا أن 22 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحى وإصابة 6 آخرين بشظايا.

وكانت أطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، اسم «مليونية العودة» على تظاهرة، الاثنين، التى تجرى تزامنا مع حفل تدشين مبنى السفارة الأمريكية فى القدس، فيما يشل إضراب عام فى قطاع غزة، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها.

وأفاد شهود عيان، أن عددا من المتظاهرين قاموا فى ساعة مبكرة بسحب جزء من الأسلاك الشائكة اللولبية التى يضعها الجيش الإسرائيلى على بعد أمتار من السياج الفاصل شرق مخيم البريج وسط القطاع، فيما أكد مصدر أمنى أن «8 جرافات عسكرية إسرائيلية بإسناد من دبابات توغلت بشكل محدود داخل السياج الحدودى شرق جباليا وشرعت بتجريف السواتر الرملية»، التى أقامها الفلسطينيون فى الأيام الماضية لحمايتهم من نيران الجيش.

ومن جهتها، أقامت وزارة الصحة عشرات النقاط الطبية الميدانية لمعالجة المصابين، فيما ذكر شهود أن الجيش الإسرائيلى أطلق قنابل غاز مسيل للدموع فى عدد من النقاط الحدودية الشرقية تجاه عشرات الشبان الذين اقتربوا من الحدود.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق