الخشت يعلن حصاد التحول للجامعة من الجيل الثالث

الإثنين، 14 مايو 2018 01:28 م
الخشت يعلن حصاد التحول للجامعة من الجيل الثالث
محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

أكد  الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن خلال الـ 9 أشهر الماضية كانت هناك ملفات ومشروعات هامة تم العمل عليها، أبرزها تطوير المبنى الجنوبي لمعهد الأورام بقيمة 298 مليون جنيه، كما أنه تم تشكيل  لجنة منشآت، وسيتم تطوير المبنى الجنوبي على المواصفات الدولية.

وأكد الخشت، خلال انعقاد مجلس كلية الصيدلة جامعة القاهرة على هامش افتتاح تطوير المعامل الكيميائية للكلية، اليوم، الأثنين، أن إضافة سؤال حل المشكلات وأهميته خاصة وأنه مفهوم واسع للغاية، مؤكدًا أن الكليات تعمل على وضع سؤال افتراضي لتنبيه الطلاب والتأكد من فهمهم للمواد التي دراستها على أرض الواقع، وذلك للحد من عملية التلقين والحفظ.

وأشار إلى أنه من داعمي مجانية التعليم في مصر، مؤكدًا أنه على مستوى جامعة القاهرة يتم تدشين البرامج الخاصة والساعات المعتمدة من أجل دعم مجانية التعليم في مختلف القطاعات بالجامعة.

وأكد أن الجامعة تهتم ببند الوافدين أيضًا، وقبولهم بمختلف القطاعات، قائلًا: "الوافدين يمثلون القوى الناعمة للتعليم العالي في مصر"، مشيرًا إلى أن يتم قبول الطلاب كافة سواء وافدين أو مصريين ببرامج الساعات المعتمدة دون تمييز بشرط أن يكون خاضعين للشروط الخاصة بالساعات المعتمدة بالبرامج.

وأكد الخشت أن كلية الصيدلة قفزت 50 مركزًا هذا العام، وهذا يدل على نجاح منظومة كلية الصيدلة دائمًا، حيث أن مقياس نجاح الإدارة يمكن في قلة شكوى مسئوليها.

وتابع أنه ضمن المشروعات الكبرى مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، مؤكدًا أن القرض السعودي يشمل 450 مليون ريال سعودي بالإضافة إلى 300 ريال سعودي من الجانب المصري، موضحًا أن المشروع ليس من الجانب السعودي فقط ولكنه مع الجانب المصري، كما أنه تم وضع حجر أساس الفرع الدولي للجامعة مؤخرًا، بالإضافة إلى وضع مقرر التفكير النقدي وريادة الأعمال.

وأشار رئيس الجامعة أن مقرر التفكير النقدي وريادة الأعمال يصب في مصلحة العديد من الكليات كالصيدلة، حيث الجزء الأول يتخطى إدججخطى إلى هدف أكبر وهو إقامة المشروعات.

وأكد الخشت تحول الجامعة من المركزية إلى اللامركزية، مؤكدًا أن الإدارة الناجحة لا تشتكي أبدًا وتعمل دومًا دون الرجوع إلى المركز إلا فيما يستدعى لذلك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق