«عبد العال» لـ«النواب»: «انتوا زي الكونجرس مش بتدخلوا غير على التصويت»

الإثنين، 14 مايو 2018 02:54 م
«عبد العال» لـ«النواب»: «انتوا زي الكونجرس مش بتدخلوا غير على التصويت»
مصطفى النجار

قال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجهًا حديثه لأعضاء المجلس: «إنكم لا تدخلوا قاعة الجلسة العامة إلا في موعد التصويت»، ذلك على خلفية خروجهم من القاعة بعد التصويت على ثلاثة مشروعات قوانين ومغادرتهم بعد إقرار البرلمان لهذه القوانين.
 
وأضاف «عبدالعال» خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين: «انتوا عاملين زي الكونجرس الأمريكي بتيجوا ساعة التصويت بس.. معرفش المجلس كده تبخر فجأة، تلاقيهم برضو في البهو الفرعوني».
 
وكان رئيس البرلمان أكد خلال الجلسة على أن الكونجرس الأمريكي تنشط فيه مشاركات النواب في اللجان الفرعية بين مؤيدين لقوانين وقرارات ومعارضين، ويحتفظون بحضورهم داخل قاعة الجلسة العامة للتصويت النهائي فقط على مشاريع القوانين ما يوفر الوقت في أعمال الجلسة للموافقة أو الرفض للتشريعات وليس للدخول في مناقشة تفاصيلها.
 
وقد شهدت الجلسة اليوم، توجيه الدكتور على عبدالعال، العديد من الانتقادات للنواب مؤكدًا أن حضور قرابة ثلثي عدد الأعضاء جاء بعد إلحاح شديد منه وتواصل مع رئيس ائتلاف دعم مصر محمد السويدي لإلزام النواب بالحضور، متوعدًا النواب المتغيبين بنشر أسمائهم في الصحف ليلاقوا حسابًا مؤلمًا من ناخبيهم لعدم حضورهم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق