عبدالعال: قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات أخذ الوقت الكافي للدراسة

الإثنين، 14 مايو 2018 12:08 م
عبدالعال: قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات أخذ الوقت الكافي للدراسة
مجلس النواب

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مشروع قانون "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" له اهمية كبرى وقد استغرق وقتا كافيا فى الدراسة سواء فى الحكومة او فى اللجنة المختصة كما تم بشأنه إجراء حوار مجتمعى موسعا.

وأضاف عبد العال، خلال كلمته اليوم، الاثنين، بالجلسة العامة المنعقدة الآن، أن الحوار المجتمعى الذى تم عقده بشأن مشروع القانون حضره الكثيرين من أصحاب الخبرة والمتخصصين فى هذا المجال.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن منظومة المعلومات تعتمد اساسا على ثلاثة أركان، الأول تنظيم البنية الأساسية لنظم المعلومات وما يتصل بها من جرائم فى ظل التطور التكنولوجى الهائل وهذا هو جوهر مشروع القانون، والثانى حماية البيانات الشخصية لدى الجهات التى تحوزها وهذا موضوع مشروع القانون يتم إعداده فى الحكومة، والركن الثالث والأخير هو إعطاء حرية الاطلاع على البيانات والمعلومات بعد ان تكون قد استهلكت البنية الأساسية والتشريعية المنصوص عليها.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أنه روعى فى مشروع القانون  أخذ رأى الجهات المختصة والمعنية بها ومنها المجلس القومى لحقوق الإنسان، كما عكف مجلس الدولة على دراسته وصياغته بمت يتناسب مع احاكم الدستور والقوانين ذات الصلة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق