صندوق تحيا مصر يعلن 5 قرى بمحافظة المنوفية خالية من فيروس سي ويوزع 7 أطنان لحوم (صور)

الإثنين، 14 مايو 2018 05:00 م
صندوق تحيا مصر يعلن 5 قرى بمحافظة المنوفية خالية من فيروس سي ويوزع 7 أطنان لحوم (صور)
صندوق تحيا مصر

انطلقت اليوم الإثنين، احتفالية صندوق تحيا مصر في محافظة المنوفية، وذلك بحضور الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، والمهندس محمد خيرة، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد بالمنوفية، والأستاذ شادي سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، وعدد من منظمات المجتمع المدني، وبمشاركة 1200 من أهالي المحافظة.
 
وخلال الاحتفالية تم إعلان خمس قرى داخل المحافظة خالية من فيروس سي وهي، قرية الماي، قرية زناره، قرية مجريا، قرية شما، وقرية سيرس الليان، ضمن الخطة القومية لإعلان مصر خالية من فيروس سي 2020. فضلا عن تسليم شهادات الشفاء النهائي لمرضى فيروس سي الذين تم علاجهم، بالإضافة الى توزيع  جرعات علاجية ل 200 مريض مجانا.
 
 كما قام الصندوق بتوزيع 7 أطنان من اللحوم على المستحقين من المحافظة، وهذه ليست المرة الأولي التي يقوم بها الصندوق بتوزيع مواد غذائية على أهالي المنوفية، بل تم توزيع 230 طنًا من الدواجن خلال الفترة الماضية من خلال حملة بالهنا والشفا التي أطلقها الصندوق لمساندة المصريين غير القادرين على متطلبات الحياة اليومية.
 
من ناحيته أكد شادي سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، على أن محافظة المنوفية كان لها نصيبا كبيرا من أنشطة الصندوق خلال الفترة الماضية، حيث تم توجيه 63 مليون من تبرعات المصريين التي يستقبلها الصندوق لخدمة أهالي المحافظة.
 
وأشار سالم إلى أن صندوق تحيا مصر بات حلقة الوصل بين المصريين وبعضهم لخدمة المواطنين الأكثر احتياجًا من خلال تبرعات ومساهمات أبناء وطنهم من القادرين. مشدًدا على حقيقة أن صندوق تحيا مصر ليس جهة حكومية، وإنما هو صندوق تكافلي لرفع المعاناة عن الفئات غير القادرة وتنمية المجتمع لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.
 
كما استعرض خلال كلمته إنجازات الصندوق في محافظة المنوفية والتي تمثلت في تنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الفئات المستهدفة من المواطنين، ويأتي في مقدمتها مكافحة فيروس سي من خلال مبادرة مصر خالية من فيروس سي 2020، حيث تم إجراء المسح الطبي على أكثر من 20 ألف مواطن بمراكز المحافظة المختلفة، وتوفير العلاج المجاني لأكثر من 25 ألف مريض خلال عام واحد فقط.
 
وأوضح سالم، أن أنشطة الصندوق بمحافظة المنوفية لم تقتصر على الرعاية الصحية فقط، وإنما امتدت إلى استفادة شباب المحافظة من برنامج تمكين الشباب وتوفير فرص عمل من خلال توزيع عدد 200 سيارة تاكسي، وتأسيس عدد 3 شركات للنقل المبرد حمولة 5 طن، فضلا عن توفير 27 سيارة نقل مبرد حمولة 1.5 طن، حتى يتمكن الشباب من تنفيذ مشروعاتهم.
 
وكان لمحافظة المنوفية نصيبا من مشروع إعادة إعمار القرى، والذي يموله الصندوق لتوفير مسكن آمن وكريم لأهالي القرى والنجوع الأكثر احتياجا، حيث تم الانتهاء من تطوير عدد 100 منزل في ثلاث قرى بالمحافظة.
 
وعلى مستوى دعم المرأة المعيلة أشار نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر إلى أنه هناك 173 سيدة استفادت من قرض "مستورة" الموجه من الصندوق لدعم المرأة المعيلة وتمكينها من تأسيس مشروعات متناهية الصغر يضمن لها حياة كريمة ويتحول بها من مرحلة الاحتياج إلى المشاركة في منظومة الإنتاج.
 
ومن خلال برنامج أطفال بلا مأوى الذي دشنه الصندوق لرعاية أطفال الشوارع، قام الصندوق بتوفير وحدات متنقلة تجوب أرجاء محافظة المنوفية، لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال بلا مأوى بالمحافظة، ودمجهم مع أسرهم مرة أخرى أو بإحدى دور رعاية أطفال بلا مأوى، وذلك من خلال فرق مدربة من الاخصائيين النفسيين، ومن خلال هذه الفرق تم التعامل مع أكثر من 500 طفل بلا مأوى.
 
ومن جانبه، دعا الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، المصريين القادرين للتبرع لصالح صندوق تحيا مصر من أجل المساهمة في القضاء على فيروس سي بحلول 2020، خاصة بعد الجهود التي بذلها الصندوق من أجل الوصول لنسب الشفاء العالمية من المرض.
 
WhatsApp Image 2018-05-14 at 5.38.38 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-05-14 at 5.38.38 PM
 
WhatsApp Image 2018-05-14 at 5.38.39 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق