استعداداً لشهر رمضان المبارك ..

الصحة: ضبط وإعدام 30 طن أغذية

الثلاثاء، 15 مايو 2018 11:50 ص
الصحة: ضبط وإعدام 30 طن أغذية
الدكتور احمد عماد وزير الصحة
مرفت رياض

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط 22 طن و 533 كيلو جرام أغذية متنوعة، و 6530 لتر مياه وعصائر لتغيرها في خواصها الطبيعية، وإعدام 7 طن و 475 كجم أغذية متنوعة فاسدة، و 2308 لتر مياه وعصائر وزيوت غير صالحة للإستهلاك الأدمي، بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 6 إلى 10 مايو الحالي.

يأتي ذلك في اطار جهود الوزارة استعداداً لشهر رمضان المبارك، من خلال حملات دورية ومكثفة من قبل قطاع الطب الوقائي (إدارة مراقبة الأغذية) بجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على كافة المنشأت الغذائية.

وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه تم المرور على 2023 منشأة غذائية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها، مشيراً إلى سحب 3942 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها.

وأضاف أنه تم تحرير 1617 محضر حيال تلك المخالفات، وإرسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، مشيراً إلى أنه تم التوصية بإيقاف 222 منشأة غذائية.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشأت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق