الخارجية الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس «عمل عدائي» لن نصمت عليه

الثلاثاء، 15 مايو 2018 12:48 م
الخارجية الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس «عمل عدائي» لن نصمت عليه
الخارجيه الفلسطينيه
وكالات

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين، قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، أمس الإثنين، انتهاكا لقواعد القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويجعلها جزءا من المشكلة وليس الحل.

وأشارت الخارجية، اليوم الثلاثاء، إلى أن افتتاح السفارة يمثل عملا عدائيا، ضد الحقوق الوطنية الفلسطينية والقانون الدولى فى أن واحد، واعتداء على النظام الدولي، ونزاهته الذى تمثله الأمم المتحدة.

وأكدت أن الدول التى أعلنت عن عزمها اتباع الخطوة الأمريكية غير الشرعية، وضعت نفسها فى صف الدول التى تنتهك قرارات مجلس الأمن، وتهدد القانون الدولى وبذلك أصبحت طرفًا فى النزاع.

وقالت إن الخطوة الأمريكية، جاءت مصاحبة لإجراءات عقابية، تستهدف الشعب الفلسطينى وتشجع إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على تصعيد انتهاكاتها وارتكاب المزيد من الجرائم والأعمال غير القانونية ضد الشعب.

وأكدت الوزارة أن أى خطوة غير قانونية، يتخذها أى طرف لن تحدد مصير مدينة القدس، بل سيتحدد مصيرها من خلال صمود أهلها ومن خلال القانون الدولي.

وشددت على حق الشعب الفلسطينى فى اللجوء إلى السبل القانونية والدبلوماسية كافة، للدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية ضد جميع الأفعال العدائية وغير القانونية، سواء تلك التى ارتكبتها الولايات المتحدة الأمريكية أو قد يرتكبها أى طرف آخر.

واعتبرت الخارجية أن مشاركة ممثلى بعض الدول، بما فيها دول من الاتحاد الأوروبي، فى مراسم افتتاح السفارة عمل عدائى ضد الحقوق الفلسطينية والقانون الدولي، وأن أى دولة تؤيد ما قامت به الادارة الأمريكية تساهم فى تقويض النظام الدولى وشرعيته.

وشددت على أنها سترد على جميع الأفعال المشينة التى تنتهك حقوقنا، بالوسائل التى تراها مناسبة وباتساق مع قواعد القانون الدولي، مؤكدة أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وشددت على مسؤولية المجتمع الدولى، الالتزام بالدفاع عن نزاهة النظام والقانون الدولى القائم فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن حق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره، وفى الحرية والسيادة هى حقوق أساسية غير قابلة للتفاوض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة