بين الامتحانات والصيام والحر وكأس العالم.. طلاب الثانوية العامة بين نارين

الأربعاء، 16 مايو 2018 04:00 ص
بين الامتحانات والصيام والحر وكأس العالم.. طلاب الثانوية العامة بين نارين
الامتحانات والصيام وكأس العالم
مروة حسونة

«وما نيل المطالب بالتمني.. إنما تؤخذ الدنيا غلاباً».. هكذا هو حال طلاب الثانوية العامة، فبعد أيام قليلة من دخول امتحانتهم، والتى ستبدأ يوم 3 يونيو المقبل، وإعلان وزارة التربية والتعليم، عن جاهزيتها لاستقبال الامتحانات، ووزعت يوم أمس الثلاثاء، أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة، إلى جانب تجهيز قاعات الامتحانات وكراسات الإجابة وأوراق الأسئلة، بمحافظات مصر المختلفة.

من جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، أن الوزارة ستحارب كافة أنواع الغش، سواء الالكترونى أو الموجود داخل اللجان بشكل فردى، كما سيتم القبض على كل ما يحاول إثارة الفوضى والغش الجماعي داخل لجان الامتحانات، من خلال التعاون مع جهاز الشرطة ووزارة الاتصالات.

على الرغم من تعود طلاب الثانوية العامة، على آداء امتحاناتهم في درجات حرارة عالية، وطقس قاسي، إلا أنهم أيضا، يواجهون هذا العام حلول شهر رمضان المبارك، خلال فترة امتحاناتهم، وكذلك تحاوطهم فاعليات مبارايات كأس العالم، كأبرز الأحداث التي يستقبلها شهر يونيو.\

 

طلبة الثانوة العامة بين نارين.. بعد 28 سنة يترقبون مباريات كأس العالم..والامتحانات على الأبواب

تبدأ فاعليت مباريات كأس العالم، في نهار آخر أيام رمضان، ومع استمرار الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، ورغبتهم الكبيرة فى متابعة مباريات كأس العالم روسيا 2018، والتى تشارك بها مصر منذ 28 سنة، نجد أن رغبة طلبة الثانوية العامة في متابعة المباريات، تنهار أمام خوضهم للامتحانات التي يتحدد عليها مستقبلهم العلمي. 

2017-10-08T220311Z_162461668_RC1F76C4BE20_RTRMADP_3_SOCCER-WORLDCUP-EGY-COG

رمضان والامتحانات

يواجه بعض الطلاب، خوف كبير، من دخول الامتحانات وهم صائمون، نظراً لارتفاع درجات حرارة الجو، وينصح علماء الطب النفسي، بالبعد عن درجات الحرارة العالية، ومحاولة المذاكرة في أوقام ما بعد الفجر أو بعد الإفطار، حتى يستطيعوا التركيز فى المذاكرة، كما ينصحون طلبة الثانوية العامة بتناول وجبة سحور جيدة وعدم تجاهل شرب عصائر طبيعية، مما يساعدهم على بدء يوم صيامهم بطريقة جيدة، دون شعور بالتعب أو الإرهاق من حرارة الجو، أثناء آدائهم لامتحاناتهم في ظل طول ساعات الصيام التي تصل إلى 15 ساعة.  

 

 5903cdb8031ef

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق