لقاء "ترامب وكيم يونغ أون" في طريقه للفشل.. كوريا الشمالية تهدد بإلغاءه.. وواشنطن: لم نتلق إخطار

الثلاثاء، 15 مايو 2018 10:19 م
لقاء "ترامب وكيم يونغ أون" في طريقه للفشل.. كوريا الشمالية تهدد بإلغاءه.. وواشنطن: لم نتلق إخطار
ترامب
كتب أحمد عرفة

تعرض اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، لأزمة مفاجئة، بعدما وجهت بيونج يانج تهديد شديد اللهجة لواشنطن، فيما ردت الولايات المتحدة الأمريكية، على تهديد كوريا الشمالية بإلغاء اللقاء.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن بيونج يانج هددت بإلغاء القمة بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن هذه الخطوة جاءت بسبب مناورات أميركية كورية جنوبية مشتركة.

كما واصلت كوريا الشمالية، تهديداتها بعد إنذارها الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن وكالة الأنباء الكورية تأكيدها أن كوريا الشمالية ستلغي محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الجنوبية المقرر عقدها يوم غد  بسبب تلك المناورات العسكرية المشتركة بين أمريكا وكوريا الجنوبية..

وأضافت كوريا الشمالية، أن التدريبات بين القوات الجوية الكورية الجنوبية والولايات المتحدة هي بروفة لغزو كوريا الشمالية واستفزاز للعلاقات الدافئة بين الكوريتين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الولايات المتحدة الأمريكية، تأكيدها أنها لم نتلق إخطارات من كوريا الشمالية حول إلغاء قمة ترامب وكيم يونغ أون، حيث قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، إن الولايات المتحدة لم تتلق إخطارا من كوريا الشمالية حول إلغاء القمة الأمريكية - الكورية الشمالية.

 

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنه لا توجد لدينا أية معلومات حول إلغاء القمة، متابعة: نحن لم نتلق أية إخطارات رسمية أو غير رسمية حول ذلك، وسنواصل المضي قدما والتخطيط لعقد لقاء بين ترامب وكيم يونغ أون".

كما علقت وزارة الخارجية الأمريكية، على المواجهات الدامية التي نشبت أمس الإثنين بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، والفلسطينيين.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وزارة الخارجية الأميركية، قولها إن السلام في الشرق الأوسط أولوية للإدارة الأميركية.

وأضافت وزارة الخارجية الأميركية: نأسف لفقدان الأرواح في غزة لكن حماس تتحمل مسؤولية التحريض.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة